الرياضة

تأهل الثقبة وحطين لدوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى

الدمام-حمودالزهراني

صعد فريقا الثقبة وحطين إلى دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم رسميًا؛ بعدما حسما صدارة ووصافة المجموعة الثانية بدوري الدرجة الثانية.

حيث شهدت منافسات الجولة الـ21 قبل الأخيرة من دوري الدرجة الثانية، إقامة 12 لقاء جمعت الأخدود مع البكيرية، والحجاز مع التقدم، والمزاحمية مع الغزوة، والرياض مع السد، والجندل مع الساحل، والصقور مع الدرعية لحساب المجموعة الأولى.

ولحساب المجموعة الثانية التقى الثقبة مع عرعر، وحطين مع عفيف، والخلود مع الوطني، والدرع مع الحائط، والجبيل مع وج، والشرق مع العربي. وعلى ملعب جامعة نجران حسم التعادل السلبي مباراة الأخدود مع ضيفه البكيرية ليرفع الأخدود رصيده لـ 26 نقطة في المركز السابع، فيما ارتفع رصيد البكيرية لـ 45 نقطة ليحسم صدارة المجموعة رسميًا.

وفرط الحجاز في فرصة حسم بطاقة التأهل، بعد خسارته أمام التقدم بنتيجة 1-3 ليرتقي التقدم للمركز الثاني بـ 40 نقطة فيما توقف رصيد الحجاز عند 38 نقطة في المركز الرابع.

وفاز الجندل على ضيفه الساحل بخماسية نظيفة رافعًا رصيده لـ 38 نقطة في المركز الثالث فيما توقف رصيد الساحل عند 30 نقطة في المركز السادس. وحسم التعادل الإيجابي 2-2 مباراة المزاحمية مع الغزوة، ليرفع المزاحمية رصيده لـ 17 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما رفع الغزوة رصيده لـ 13 نقطة في المركز الثاني عشر. وفاز الصقور على الدرعية بنتيجة 4 – 1 رافعًا رصيده لـ 20 نقطة في المركز التاسع فيما توقف رصيد الدرعية عند 24 نقطة في المركز الثامن ، وتغلب السد على الرياض بنتيجة 4-2 رافعًا رصيده لـ 34 نقطة في المركز الخامس فيما توقف رصيد الرياض عند 17 نقطة في المركز التاسع.

ولحساب المجموعة الثانية حسم الثقبة وحطين صدارة ووصافة المجموعة بعد الفوز على عرعر وعفيف على الترتيب ، فعلى ملعب الأمير سعود بن جلوي بالخبر حقق الثقبة فوزًا على ضيفه عرعر بنتيجة 3 – 1 رافعًا رصيده لـ 40 نقطة في الصدارة،

فيما توقف رصيد عرعر عند 22 نقطة في المركز التاسع ، وفاز حطين على ضيفه عفيف بنتيجة 2 – 0 رافعًا رصيده لـ 39 نقطة، فيما توقف رصيد عفيف عند 22 نقطة في المركز الحادي عشر. وخسر فريق وج أمام مضيفه الجبيل بنتيجة 2-5 ليفقد آخر آماله في خطف إحدى بطاقتي الصعود بعدما توقف رصيده عند 33 نقطة في المركز الرابع،

فيما ارتفع رصيد الجبيل لـ 26 نقطة في المركز السابع ، وتغلب الخلود على ضيفه الوطني بهدفين نظيفين رافعًا رصيده لـ 35 نقطة في المركز الثالث، فيما توقف رصيد الوطني عند 22 نقطة في المركز العاشر ، وفاز الدرع على ضيفه الحائط بهدف نظيف رافعًا رصيده لـ 26 نقطة في المركز الثامن ، فيما توقف رصيد الحائط عند 21 نقطة في المركز الثاني عشر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *