الأولى

اعتماد المعايير الوطنية لمناهج التعليم

الرياض- البلاد

عقد مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب اجتماعه التاسع خلال دورته الحالية برئاسة معالي رئيس المجلس الدكتور أحمد بن محمد العيسى، وذلك بمقر الهيئة . وافتتح معاليه الاجتماع بشكر المجلس لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على ما يقدمونه من دعم لقطاعات التعليم والتدريب في المملكة، مؤكداً اعتزازه بالثقة الملكية بتعيينه رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة. ونوه معاليه بالجهود المبذولة من قبل سمو رئيس الهيئة الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري وقيادات ومنسوبي الهيئة ومنسوباتها.

وناقش المجلس أمس الأول الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال, واطلع على التقرير السنوي المتضمن ملخصًا عن نتائج عمليات التقويم التي قامت بها الهيئة خلال العام المنصرم، وحساب الهيئة الختامي للعام 2018م, وقرر الموافقة على ما جاء فيهما تمهيدًا لرفعهما إلى الجهات المختصة.

واتخذ المجلس عددًا من القرارات المهمة في مقدمتها اعتماد المعايير الوطنية لمناهج التعليم العام التي بنتها الهيئة بالتنسيق مع وزارة التعليم، وبمشاركة (450) مختصا في عمليات المراجعة والتحكيم من الهيئة والوزارة، والجامعات السعودية، وبمشاركة عدد من الخبراء ذوي العلاقة .

وتتضمن المعايير معايير المحتوى, ومعايير الأداء لمجالات التعلم العشرة التي تعزز القيم وتبني المهارات وتراعي الأولويات الوطنية والأسس المنهجية.

وتسعى هذه المعايير إلى ترسيخ القيم الإسلامية والهوية الوطنية والعناية باللغة العربية، وإعداد الطلاب للحياة العامة، ووظائف المستقبل، كما تسعى إلى تحقيق أكثر من (19) هدفًا من أهداف رؤية المملكة 2030 واعتماد الإطار العام للتقويم والتميز المدرسي الذي قامت الهيئة ببنائه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.