المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعدة اليمنيين

حضرموت- المهرة- واس

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية البرامج المهنية لتمكين الشباب بمديرية تريم في محافظة حضرموت للأسبوع الثالث، حيث تستهدف 45 شابًا من مختلف مناطق المديرية.

واختتم المركز أمس، دورة صيانة الجوالات لمعيلات الأسر في عدن، ضمن مشروع تحسين سبل العيش في اليمن.وتلقت 35 متدربة مهارات صيانة الجوالات بمختلف أنواعها والتعرف على مكونات الجوالات وكيفية تركيب قطع الغيار.

ودشن المركز في محافظة مأرب أمس، الدورة الثانية من المرحلتين التاسعة والعاشرة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين في اليمن. واستكملت لجنة خاصة إجراءات قبول 27 طفلا مجندًا ليخضعوا لتأهيل نفسي واجتماعي يهدف لإعادتهم إلى حياتهم الطبيعية وإنهاء آلامهم النفسية جراء الصدمات السلبية التي تعرضوا لها نتيجة تجنيدهم قسرا.

وقام المركز بتوزيع 100 خيمة و 600 بطانية و 200 بساط للمناطق الصحراوية في محافظة المهرة اليمنية حيث وزع المركز أمس 80 خيمة و 480 بطانية و 160 بساطا في منطقة حات الصحراوية، استفاد منها البدو الرحل في تلك المنطقة التي تضررت خيامهم.

كما تم توزيع 20 خيمة و 120 بطانية و 40 بساطا في أرياف مدينة الغيظة، استفاد منها السكان البدو كما قام بتوزيع 3,320 كرتونا من التمور للمحتاجين في مديرية المخا بمحافظة تعز، يستفيد منها 19,920 فردًا.

وزار مدير مكتب المركز في محافظة المهرة عبدالله العنقري , مبنى جمعية الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة والتقى بقيادات الجمعية.

وتعرف العنقري على أعمال وأنشطة الجمعية والمهام التي تقوم بها وكذلك الأنشطة التي نفذتها خاصة أثناء الكوارث التي مرت بها المحافظة من أعاصير والتي كان آخرها إعصار لبان المدمر .

كما عبرت منفذ الوديعة الحدودي 5 شاحنات تحمل سلالاً غذائية مقدمة من المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية إلى مديرية الحزم في محافظة الجوف اليمنية وتحمل الشاحنات 1,500 سلة غذائية، تزن 111 طنًا، يسعى المركز من خلالها توفير الغذاء لهذه المدينة كباقي المدن والمحافظات اليمنية خصوصاً في ظل الأزمة التي افتعلتها المليشيات الحوثية.

وعبرت المنفذ مساعدات طبية مقدمة من المركز تشتمل على 33 طناً من الأدوية متوجهة إلى محافظة مأرب كما عبرت المنفذ 11 شاحنة محملة سلالاً غذائية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية متوجهة إلى محافظة عدن وتحتوي الشاحنات على 5,008 سلال غذائية، تزن 260 طنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.