المحليات

الربيعة يلتقي أعضاء مجلس الشيوخ التشيلي وشبكة الإغاثة

سانتياغو- واس

التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في مدينة سانتياغو بجمهورية تشيلي أمس الأول عددا من أعضاء مجلس الشيوخ التشيلي ، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تشيلي عبدالله بن صالح العواد، وذلك على هامش مشاركة معاليه في المؤتمر السنوي الثامن والعشرين للمجموعة الدولية لطب الأطفال (IPEG) المنعقد في سانتياغو.

واستعرض الدكتور عبدالله الربيعة خلال اللقاء الدور الإنساني الكبير للمركز في شتى أنحاء العالم، حيث استطاع أن يصل إلى 44 دولة حول العالم وفي الطليعة الجمهورية اليمنية التي خصها بأغلب برامجه ومشروعاته.

وأشاد عضو مجلس الشيوخ التشيلي فرانسسكو جافيير بالجهود التي تبذلها المملكة ممثلة بالمركز لتقديم مختلف أشكال العون الإنساني والإغاثي للدول والشعوب المتضررة في العالم، وبالأداء المهني الفاعل للمركز ورسالته الإنسانية.

وكان معاليه قد التقى في مدينة سانتياغو بجمهورية تشيلي مؤخراً، أعضاء الهيئة الإدارية النقابية لشبكة الإغاثة الإنسانية التشيلية، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تشيلي عبدالله بن صالح العواد.

وقدم الدكتور عبدالله الربيعة خلال اللقاء نبذة عن مشاريع المركز وجهوده الإنسانية حول العالم وبالأخص اليمن، واطلع على جهود الشبكة التشيلية الإنسانية وأبرز ما تقدمه من مساعدات إغاثية وإنسانية وأهم التحديات التي تواجهها في ميدان العمل الإنساني.
كما جرى بحث آفاق التعاون المستقبلي بين مركز الملك سلمان للإغاثة والشبكة الإغاثية التشيلية، ودراسة ذلك عبر سفارة المملكة في سانتياغو.

وأشاد أعضاء الهيئة بجهود وأعمال مركز الملك سلمان للإغاثة في مختلف دول العالم وأدائه المهني الرفيع الذي يلقى سمعة دولية طيبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.