الأخيره

حضور مبهر للسعوديات في كتاب الرياض

جدة ــ البلاد

سلطت وزارة الاعلام الضوء على المشاركة الفاعلة للمرأة السعودية في معرض الرياض للكتاب، سواء كقارئة حرصت على شراء الكتب، أو مؤلفة أثرت الفعاليات بثقافتها وعلمها، كما لعبت دورًا مهمًا في الإجراءات التنظيمية للمعرض. ونشرت الوزارة فيديوجراف عن التواجد المشرف للسعوديات في المعرض تحت عنوان “المرأة.. حضور متميز ومشاركة فعالة”.

وبينت الوزارة أن المرأة قدمت دورا ثقافيا ملهما خلال هذه الفعاليات، ونقلت عن إحدى المؤلفات قولها قدمت أول أعمالها خلال المعرض: ” أنا أعتز بوقفة أبناء وطني معي في إصداري الأول.. أتشرف بهذا الشيء، والمرأة أصبح لها دور قيادي في جميع المجالات”.

كما نقلت عن إحدى المنظمات: دور المرأة أصبح مهمًا جدًا.. صَحيح أنه في السابق كان مهمًا لكننا في الوقت الحالي ظهرنا بشكل أكبر، وأصبحنا نعمل على أنفسنا لنُظِهر دور المرأة في المجتمع السعودي بشكل عام، وهذا أمرٌ يمثّل سعادة بالغة لنا.

وانطلقت فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب، الأربعاء الماضي، بعنوان الكتاب بوابة المستقبل، وتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمشاركة أكثر من 913 دارا للنشر ومؤسسة من 30 دولة عربية وأجنبية، بينما تحلّ مملكة البحرين ضيف شرف في نسخة المعرض هذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.