المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية في اليمن

الضالع – لحج – واس

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 630 سلة غذائية تزن 46 طنًا و620 كيلو غراما على النازحين والمتضررين في مديرية الضالع بمحافظة الضالع، يستفيد منها 3,780 فردً، وهي ضمن مشروع توزيع 102.170 سلة غذائية تستهدف عدة محافظات يمنية.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس توزيع 300 سلة غذائية، تزن 22 طنًا و200 كيلو غرام في مخيمات النازحين في مناطق الحميدات ، الرميلة ، الجر ، السيل ، المحزام التابعة لمديرية الحزم بمحافظة الجوف، يستفيد منها 1,800 فرد، وهي ضمن مشروع توزيع 102.170 سلة غذائية تستهدف عدة محافظات يمنية.

ويأتي التوزيع في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة للشعب اليمني الشقيق للتخفيف من معاناته خلال الأزمة الإنسانية التي يمر بها.
من جهة ثانية اختتم المركز في مديرية الحوطة بمحافظة لحج دورات إدارة المشاريع لقطاع معيلات الأسر ضمن مشروع تحسين سبل العيش باليمن.

وتلقت 100 متدربة مهارات إعداد دراسة الجدوى للمشاريع و إدارة و تسويق المنتجات التي تصنعها المتدربات لتحقيق عائد مادي يسهم في تحسين الوضع المعيشي لأسر المعيلات.
وتأتي هذه الدورات استكمالا للدورات التي أخذتها المتدربات خلال الأشهر المنصرمة في مجالات الخياطة والكوافير و المعجنات و صناعة البخور.

وتَمَثل الهدف التدريبي العام للدورة في تقديم تعريف شمولي لمفهوم إدارة المشاريع الصغيرة و المتوسطة وطبيعتها في سوق الأعمال، ومناقشة مفهوم الريادة، وكيف يمكن لصاحب المشروع أن يكون رياديًا في إدارة مشروعه.

وعبّرت المستفيدات عن شكرهن الجزيل لمركز الملك سلمان للإغاثة لمنحهن فرص تدريب يمكنهن من تحسين دخلهن المعيشي.
كما دشّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية امس توزيع المواد الإيوائية للمتضررين في محافظة المهرة ، حيث تم توزيع 100 خيمة و600 بطانية و 200 بساط، لسد احتياج المتضررين في مديرية حات والمناطق الصحراوية.

وأشاد الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة سالم عبدالله نيمر بتدخلات المملكة الإغاثية والإنسانية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة.

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل توزيع التمور على الفئات الأشد احتياجا في المحافظة، ضمن مشروع توزيع 4 آلاف طن من التمور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *