المحليات

تدشين حملة المشي في جدة والطائف والمحافظات

جدة – الطائف- واس

أطلقت صحة جدة بالتعاون مع أمانة محافظة جدة أمس, حملة “أمش 30” بممشى الواجهة البحرية بجدة، بحضور وكيل الوزارة للخدمات العلاجية الدكتور طريف الأعمى, وعدد من القيادات الصحية بجدة والأمانة.

ويأتي إطلاق الحملة بالتزامن مع فعاليات المشي وإطلاقها بكل مناطق ومحافظات المملكة في ذات الوقت لمواكبة الفعالية المنطلقة في العاصمة الرياض, بحضور معالي وزير الصحة توفيق الربيعة الذي سيدشن الفعالية والمشي مع الجمهور.

وتهدف الحملة إلى تعزيز الثقافة المجتمعية حول أهمية المشي للوقاية من الأمراض, وتحسين الصحة من خلال دعوة سكان مدينة جدة للنزول إلى الممشى وممارسة رياضة المشي, وتحفيزهم على اكتساب السلوكيات السليمة وأنماط الحياة الصحية ، ورفع نسبة ممارسي رياضة المشي في المملكة والتي تُعد ضمن أهداف رؤية 2030 في المجال الصحي.

ويشارك في الحملة فرق صحية من صحة جدة وكذلك الأمانة ، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 30 جهة رسمية في هذه الفعالية ، حيث يشارك أطباء، ومثقفون صحيون، وأخصائيو تغذية، وأخصائيون رياضيون، وممرضون، وفرق طوارئ، وأخصائيون في علم النفس والاجتماع، والمعلمون والطلاب وغيرهم.

ويصاحب الحملة عدد من الفعاليات الرياضية والصحية والتثقيفية والاجتماعية، تشمل استشارات صحية ونفسية ورياضية تحت إشراف فرق طبية.

من جهة أخرى دشنت الحملة في كل من محافظة رابغ في ممشى المارينا بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية ، والليث في ممشى الواجهة البحرية ، وأضم في الممشى الواقع بجوار جامع العزيزية ، وشهدت فعاليات مصاحبة للمشاركين والحضور.

كما أطلق مدير صحة الطائف صالح بن سعد المونس يرافقه عدد من المساعدين ومدراء المستشفيات أمس فعالية المشي تزامنا مع حمله تطلقها وزارة الصحة في مختلف المناطق تحت شعار امش30 .

واستهدفت الحملة جميع فئات المجتمع لرفع الوعي الصحي وتعزيز الثقافة المجتمعية لدى المشاركين حول أهمية المشي وتأثير الإيجابي على الصحة.

وتضمنت الفعالية أركاناً توعوية ونقاطاُ صحية للكشف عن (السكري، الضغط، محيط الخصر، الطول، الوزن، كتلة الجسم) تحت إشراف كوادر طبية مؤهلة من أطباء واخصائيين تغذية وتمارين رياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.