الرياضة

بداية مظفرة لرانييري مع ذئاب روما

سجل كلاوديو رانييري مدرب روما بداية مظفرة لفترته الثانية في قيادة الفريق بتغلبه على إمبولي 2-1 في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم على الاستاد الأولمبي.

سجل ستيفان الشعراوي وباتريك شيك في الشوط الاول، قبل وبعد هدف جوان جيسوس بالخطأ في مرماه، ليقترب روما من رباعي المقدمة الذي بات يبتعد عنه بفارق ثلاث نقاط فقط. لكن روما عانى من طرد أليساندرو فلورينزي قبل عشر دقائق على النهاية، بينما حالت تقنية حكم الفيديو المساعد دون تسجيل إمبولي هدف التعادل قبل النهاية.

وتعاقد رانييري مع روما يوم الجمعة الماضي حتى نهاية الموسم، عقب إقالة أوسيبيو دي فرانشيسكو بعد الخسارة 3-صفر في لقاء القمة أمام لاتسيو ثم الخروج من دور 16 بدوري أبطال أوروبا أمام بورتو. وقال رانييري لوسائل إعلام محلية بعد المباراة: ”لم أتوقع أن نلعب بشكل أفضل؛ لأن الفريق عانى من بعض التوتر في الفترة الأخيرة“.

وأضاف: ”استقبل الفريق معظم أهدافه هذا الموسم خلال التقدم بالكرة من الخلف، لذلك طالبت اللاعبين باللعب بمبدأ السلامة أولا. ”لدي بعض الأفكار لتقليص عدد الأهداف التي تدخل مرمانا، لكني لن أقول لكم ما هي. دعونا نقول إن الهدف الرئيسي من وجودي هنا هو مساعدة روما على استقبال عدد أقل من الأهداف“. وقد اهتزت شباك روما 37 مرة في 27 مباراة بالدوري هذا الموسم، وهو ما يزيد كثيرا عن كل فرق المقدمة، وكان الفريق تحت ضغط كبير.

وأبقت النتيجة روما صاحب المركز الخامس في إطار مطاردة المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا برصيد 47 نقطة خلف إنترناسيونالي صاحب المركز الرابع بينما ظل إمبولي في المركز 17 برصيد 22 نقطة متقدما بنقطة واحدة فوق منطقة الهبوط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *