الرياضة

 الهلال يكرم الدحيل بثلاثية والأهلي يتعثر أمام باختاكور

الرياض- البلاد

تصدر فريق الهلال المجموعة الثالثة بجدارة، بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي، على منافسه الدحيل القطري أمس 3-1، على ستاد جامعة الملك سعود في الرياض، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2019. سجل كارلوس إدواردو (25) من تمريرة رائعة من الإيطالي جيفينكو، وعلي البليهي في الدقيقة (77) من ركلة ركنية، نفذها جيفنكو أيضا استقبلها البليهي بصدره داخل الشباك، واختتم غوميز (79) أهداف الهلال بعد كرة تلاعب فيها بالحارس القطري، وسددها قوية داخل الشباك ، في حين أحرز شويا ناكاجيما (75) هدف الدحيل الوحيد.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً تعادل الاستقلال الإيراني مع العين الإماراتي 1-1 على ستاد آزادي في طهران. وبهاتين النتيجتين، انفرد الهلال بصدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط للدحيل ونقطة لكل من العين والاستقلال.

وفي المجموعة الرابعة، فرط فريق الأهلي في نقاط مباراته أمام باختاكور الأوزبكي؛ بعدما خسر 0-1، على ستاد باختاكور المركزي في طشقند، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2019.

سجل مارات بيكماييف هدف الفوز الثمين لصالح باختاكور في الدقيقة 62 من عمر اللقاء. وبتلك النتيجة، رفع باختاكور رصيده إلى 3 نقاط من مباراتين، ليتساوى مؤقتاً مع بيرسيبوليس، والأهلي، والسد، بعد فوز الأخير على بيرسبوليس بهدف للا شيء، وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 9 أبريل، حيث يلتقي بيرسيبوليس مع الأهلي، وباختاكور مع السد في طشقند. وكانت الجولة الأولى قد شهدت فوز الأهلي على السد 2-0 في جدة، وبيرسيبوليس على باختاكور 1-0 في طهران. يشار إلى أن الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة يحصلان على بطاقتي التأهل إلى دور الـ16.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *