الرياضة

البايرن يواجه ليفربول والبارسا يخشى ليون

تقديم – محمود العوضي

تتجه أنظار الساحرة المستديرة اليوم لمتابعة مواجهتين من العيار الثقيل، تجمعان بين بايرن ميونيخ وليفربول، وبرشلونة وليون، في ختام دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

البايرن vs ليفربول
يحل ليفربول ضيفًا ثقيلاً على العملاق البافاري بايرن ميونخ في ملعب أليانز أرينا. تعادل الفريقان في لقاء الذهاب بدون أهداف. سيسعى ليفربول للفوز في هذه المواجهة الصعبة للتأهل إلى الدور المقبل من البطولة. العملاق البافاري يتصدر جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 57 نقطة، متفوقًا بفارق الأهداف عن بوروسيا دورتموند صاحب الوصافة.

سيفتقد ليفربول في المباراة 3 لاعبين، اعتاد الفريق على غيابهم في الفترة الأخيرة بداعي الإصابة، هم المدافعان جو جوميز وديان لوفرين ومتوسط الميدان تشامبرلين، ولن يفتقد الريدز أي لاعب آخر بسبب الإيقاف. سيبدأ المدرب يورجن كلوب بتشكيلته المعتاد عليها مع الفريق، وسيدفع بفان دايك وجويل ماتيب في قلب الدفاع، وسيقود هجوم الريدز روبيرتو فيرمينو بجانب محمد صلاح وماني.

سيغيب عن بايرن ميونخ الثنائي توليسو، وروبين بداعي الإصابة، وسيغيب أيضاً المهاجم توماس مولر وجوشوا كيميش بداعي الإيقاف. سيبدأ المدرب نيكو كوفاتش بنفس طريقته المعتادة، وسيتواجد نوير في حراسة المرمى وأمامه الرباعي ألابا وهوميلز وبواتينج ورافينيا، أما وسط الميدان فسيتكون من ثلاثة لاعبين هم خاميس رودريجيز وتياجو وجوريتسكا، وأمامه سيتوجد جنابري وليفاندوفسكي وكومان. اللقاء سينطلق في تمام الحادية عشرة مساء.

برشلونة vs ليون
سيكون استاد كامب نو مسرحا لمواجهة نارية بين برشلونة وضيفه ليون الفرنسي. تعادل الفريقان في مباراة الذهاب بدون أهداف. سيغيب عن برشلونة في اللقاء ضد ليون، رافينيا وتوماس فيرمايلين وديمبيلي بداعي الإصابة، ولن يفتقد الكتلان أي لاعب آخر بسبب الإيقاف. سيبدأ فالفيردي بنفس طريقته مع الفريق، وسيدفع بحارسه الأساسي تير شتيجن، وأمامه سيتواجد الرباعي روبيرتو وبيكيه وأومتيتي وألبا، أما في الوسط سيتواجد الثلاثي آرتورو فيدال، بجانب بوسكيتس وراكيتيتش، وسيقود الهجوم ميسي وسواريز وكوتينيو.

أما ليون فمن المتوقع أن يدفع المدرب برونو جينيسيو بجاسون ديناير وليو دبويس في مركز قلب الدفاع، وسيعتمد على موسى ديمبيلي لقيادة هجوم الفريق في هذا اللقاء، وخلفه ثلاث أوراق هجومية هم، ممفيس ديباي، حسام عوار، نبيل فقير. المباراة تنطلق صافرتها في الحادية عشرة مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *