المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعدة اليمنيين والسوريين والصوماليين

مأرب -الزعتري- واس

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 900 سلة غذائية تزن 66 طنًا و600 كيلو غرام ، في مديرية جبل مراد بمحافظة مأرب، يستفيد منها 5,400 فرد، ضمن مشروع توزيع 102,170 سلة غذائية تستهدف 9 محافظات يمنية.

كما وزع المركز أمس الأول 500 سلة غذائية تزن 37 طنًا، على النازحين والمتضررين في قرى منظر ،الطور ، الحدب ، الدوامية ، المشائخ التابعة لمديريتي الحوك وبيت الفقيه في محافظة الحديدة، يستفيد منها 6,000 فرد.

وقدم المركز أمس الأوا مساعدات إغاثية عاجلة لسبع أسر تقطعت بهم السبل في قرية غادة في مديرية حديبو بمحافظة أرخبيل سقطرى، حيث تم توفير المواد الإيوائية من خيام وبطانيات وبسط بصورة عاجلة لإيوائهم ، وسوف يتم مواصلة تقديم المساعدات للأسر الأكثر احتياجًا في هذه الجزيرة.

وقام المركز أمس الأول بتوزيع 450 سلة غذائية، تزن 33طنًا و300 كيلو غراماً، على النازحين والمتضررين في قرى الدير، وقرية الفرانته، والدنانه، وبني مخاوي في مديرية حيران بمحافظة حجة يستفيد منها 2,700 فرد.

من جهة أخرى قام فريق من المركز أمس الأول بتوزيع 785 سلة غذائية تزن 59 طنًا، و1,570 فرشة للاجئين السوريين في منطقة برقايل عكار شمال لبنان و في حاصبيا جنوب لبنان.

كما تواصل عيادات المركز في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن تقديم خدماتها الطبية والعلاجية واستقبال المرضى والمراجعين من جميع الفئات العمرية بالمخيم.

وتُعد الخدمات التي تقدمها العيادات الأحدث من نوعها في المخيم لما يتوافر فيها من معدات وتجهيزات متطورة، فخلال شهر فبراير 2019م ومن خلال مختبر التحاليل الطبية والأشعة تم تقديم الخدمة إلى 932 حالة.

على صعيد آخر قام فريق مختص من المركز بزيارة تفقدية إلى للعاصمة الصومالية مقديشو لمتابعة المشروعات الإنسانية التي ينفذها المركز وفق المعايير الإنسانية الدولية.

ووقف الفريق على مراحل تنفيذ مشروع مركز الغسيل الكلوي الذي يموله المركز ، والذي يعد الأول من نوعه في العاصمة الصومالية، حيث سيقدم خدماته مجانًا لمرضى الفشل الكلوي، فيما التقى الفريق بالجهات المختصة في وزارة الصحة الصومالية التي تشرف على المشروع لوضع خطة زمنية لعمل المركز.

وتفقد الفريق المقر المعد لتهيئة وتجهيز محطة الغسيل الكلوي في محافظة جروي عاصمة إقليم بونتلاند والتي ستقدم خدماتها لمرضى الفشل الكلوي بالمجان.

من جانب آخر التقى الفريق برئيس اقليم بونتلاند، الذي بدوره قدم الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية على جهودها في دعم أشقائها الصوماليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *