الرياضة

رقم تاريخي ينتظر السومة في أبطال آسيا

جدة- البلاد

يقترب عمر السومة، مهاجم ولاعب الأهلي من دخول تاريخ ناديه في مشاركاته بدوري أبطال آسيا، بعد الثنائية التي سجلها أمام السد القطري. فقد تألق السومة وسجل هدفين للأهلي في مرمى السد؛ ليقود فريقه للفوز 2-0 في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة لدوري الأبطال.

وعادل السومة الرقم المسجل باسم البرازيلي فيكتور سيموس، الذي لعب للأهلي بين عامي 2010 و2013، كأكثر اللاعبين في تاريخ النادي تسجيلا للأهداف في دوري أبطال آسيا بـ14 هدفا. سيموس سجل أهدافه مع الأهلي خلال 20 مباراة خاضها بقميص الفريق في البطولة القارية وساهم بـ4 تمريرات حاسمة.

في المقابل، خاض السومة 17 مباراة مع الفريق في أبطال آسيا، سجل خلالها 14 هدفا بالإضافة لتمريرة حاسمة وحيدة، ويمتلك فرصة مثالية للانفراد بالقائمة والتفوق على سيموس، مع تبقى 5 مباريات على الأقل للأهلي في البطولة.

وكان السومة قد حصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام السد، في مستهل مشوار الفريقين بدوري أبطال آسيا. وقدم السومة (29 عاما) مستوى مميزا مع فريقه أمام السد، وكتب الحساب الرسمي لدوري أبطال آسيا عبر موقع “تويتر” ” هدف من عالم آخر في الديربي (أمام اتحاد جدة)، وهدفان يقود بهما فريقه لنيل أول 3 نقاط في آسيا.. السومة أفضل لاعب في المباراة”.

وقاد السومة فريق الأهلي للانفراد مبكرا بصدارة المجموعة الرابعة، متفوقا على باختاكور الأوزبكي وبيروزي الإيراني اللذين تعادلا بهدف لمثله في الجولة الأولى، بينما يتذيل السد جدول الترتيب بدون نقاط. ويخوض الأهلي مباراته المقبلة ضد باختاكور على ملعب الأخير، يوم الثلاثاء 12 مارس، ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *