الإقتصاد

حملات لتصحيح لوحات المحال التجارية المضللة

جدة : البلاد

أطلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة التجارة والاستثمار مبادرة مشتركة لتعزيز مصداقية ووضوح لوحات المحال التجارية وحماية الهوية التجارية لها.

وتهدف المبادرة إلى تعزيز الثقة في الأسواق بين المستهلكين والمنشآت التجارية، عبر حماية الهوية التجارية للمحال والمنشآت التجارية، وكذلك حماية المستهلك من التضليل والوقوع في اللبس.

كما تهدف المبادرة إلى ضمان منع التحايل في استعمال بعض الأسماء والعلامات التجارية، وضمان عدم إساءة استعمال بعض المحال والمتاجر لأسماء أخرى مشابهة لها أو بالتحايل في تصميم اللوحات.

وشكلت الوزارتان فريق عمل مشترك من المختصين لضبط المخالفات المتعلقة بلوحات المحال التجارية بما يضمن وضوح الاسم التجاري للمستهلك ومطابقته لما هو مقيد في السجل التجاري أو العلامة المسجلة، ومنع أساليب التضليل في اللوحات من تصغير بعض الكلمات فيها وتكبير كلمات أخرى في الاسم التجاري لإيهام المستهلك بانتماء المحال لسلسلة متاجر معروفة.

وأمهلت الوزارتان المحال التجارية حتى نهاية العام الهجري لتصحيح لوحات المحال التجارية، لتبدأ بعدها فرق العمل المشتركة في 1 محرم 1441هـ، الموافق 31 أغسطس 2019م بجولات ميدانية مكثفة تشمل كافة المحال التجارية ومنافذ البيع في الأسواق، وسيتم إزالة اللوحات المخالفة وتطبيق العقوبات بحق المخالفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *