المحليات

باحث سياسي: القيادة السعودية تعيد الاستقرار وترسخ التكامل الإنسانى

القاهرة : محمد عمر

شامخة هي المملكة على مر الزمن تتكسر على أعتاب عدالتها مخططات الفوضى والتخريب .. وباقية هي المملكة على مبدئها بأن تكون رمزا للعدالة والإنصاف فى مختلف القضايا ، مدافعة عن الحق والمساواة ، حصن أمين وجدار متين لشعبها وأمتها العربية والإسلامية وللإنسانية ، نادى مؤسس نهضتها الحديثة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد- حفظهما الله -على أبناء الوطن سنبقى أقوياء فى الحق مدافعين عن ديننا ووطنا وأمتنا في وجه كل عدو وحاقد ومتآمر يحلم بأن تشهد المنطقة موجة من الفوضى والتخريب.

إحتضنت المملكة العروبة بكل صورها وأحدثت الفرق الشاسع فى مستقبل أمتها .. وأرست مبدأ التفاهم والتنسيق العربى والدولى ، وسخرت أدواتها من أجل حل المنازعات ودعم منظومة التنمية العالمية لصنع مستقبل زاهر بالمنطقة بأسرها ، حققت المملكة نقلة نوعية كبيرة فى دعم عمليات السلام فى الكثير من المناطق ساهمت بذلك فى تعزيز مفهوم الإنسانية لتحقيق المستقبل المنشود للمنطقة كلها .

يؤكد الباحث السياسى أشرف فرج ، أن المملكة استطاعت بقيادتها الحكيمة أن تلم الشمل العربي في المنطقة بعيدا عن الصراعات التي تحدث في المنطقة، وذلك من أجل أن تكون قضايا المجتمع العربي تحل تحت مظلة واحدة وتكاتف عربي حقيقي من خلال القوة الناعمة التي تقوم بها المملكة في المنطقة.

كما أن المملكة بقيادتها الرشيدة حققت بحكمة عالية وتأثير كبير ، خطة ترسيخ السلام في القرن الإفريقي، وهي المعركة التي لا خاسر فيها، ويفوز فيها كل الأطراف، متوجة جهودها في إفريقيا باتفاقية جدة للسلام في العام الماضي.
وقبل أيام بذلت المملكة جهوداً كبيرة في تخفيف التوتر ومنع التصعيد بين باكستان والهند وافساح المجال امام الحوار السياسي لانهاء الأزمة.

أيضا على صعيد آخر تؤدي المملكة دورا هاما في قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، لاستعادة الأمن والاستقرار وبناء مستقبل أفضل لليمن . كما تقف مع مصر في حربها الشرسة على الإرهاب، وكانت مشاركة بقوة كبيرة في المؤتمر العربي الأوروبي شرم الشيخ، من أجل توحيد الكلمة العربية ولم الشمل في مواجهة الإرهاب الذي يحاول تفكيك المنطقة بشتى الطرق، ولم تتخل المملكة مع ذلك عن موقفها الإسلامي وقد حرص قادة المملكة على بذل أقصى الجهود للم الشمل العربي والإسلامي ، والعمل على وحدة الصف وتوحيد الكلمة لمواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية وحرصهم على تعزيز التكاتف والتلاحم بين أبناء الأمة الواحدة في هذا الوقت الدقيق الذي تمر به الأمة الإسلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *