الرياضة

اليوم بالدمام … إسدال الستار وتتويج بطلات فعاليات الخليجية النسائية ( الكرة تجمعنا )

الدمام-حمودالزهراني

يسدل الستار اليوم، على فعاليات الخليجية النسائية ” الكرة تجمعنا “، التي انطلقت منافساتها يوم الجمعة الماضي على الصالة الرياضية الخضراء بالدمام، بمشاركة 16 فريقا، يمثلون المملكة، والكويت، والبحرين، والإمارات، وسلطنة عمان؛ حيث أنهت اللجنة العليا المنظمة لفعالية ( الكرة تجمعنا ) تجهيزاتها للحفل الختامي الذي سيقام اليوم، وذلك بإقامة كرنفال رياضي، من خلال تنفيذ العديد من الفقرات الرياضية واللوحات الفنية التي ستكون مفاجأة للجمهور الرياضي النسائي فقط .

كما سيتم خلال اليوم الختامي للحدث الرياضي النسائي تتويج الفائزات في فعالية كرة القدم، بعد المباراة النهائية للفعاليات وسيتوج البطل بكأس فعاليات الكرة تجمعنا الخليجية، والميداليات الذهبية، وسينال صاحب المركز الثاني الميداليات الفضية، والمركز الثالث الميداليات البرونزية، كما ستقدم كأس لأفضل لاعبة في الفعاليات، وكأس لأفضل حارسة مرمى، وكأس لهدافة الفعاليات.

وقد اشتعل الحماس والإثارة والتحدي من خلال مواجهات فعاليات ” الكرة تجمعنا” في الخليجية النسائية، بين الفرق المشاركة خلال الأيام الماضية، وقد شهدت الفعالية النسائية الخليجية ” الكرة تجمعنا” أوبريتا مسرحيا، ضم 50 فتاة سعودية موهوبة بإشراف المصممة والمخرجة المسرحية الهنوف الضويحي، بعنوان “here I come” والمستوحى من عروض عالمية بطابع سعودي.

وأوضحت الضويحي أن “العرض مُقتبس من الفيلم الأمريكي “the greatest show man “، حيث حضر مجموعة من الفريق الفيلم وبعد انتهائه، قررنا أن نعمل عرضا مشابها للفيلم وبصورة أفضل، وفعلياً لم تمر سنة إلا وبدأنا بالعمل على العرض بحذافيره وتفاصيله”. وأضافت: ” وبالنسبة للأزياء والمكياج السينمائي، كانت أغلبها من تصميم فتيات سعوديات من نفس الفريق، وجميعهن من المنطقة الشرقية والأحساء.

وتطرقت الضويحي إلى أن العرض يهدف إلى المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 ؛ لنكون مجتمعا حيويا، وطموحا، ويضم 4 لوحات استعراضية، اللوحة الأولى عنوانها: “طموحنا عنان السماء” رسالتها سنواصل الإنجاز والتطور إلى أن تجتاز بصمتنا الفضاء، اللوحة الثانية بعنوان “هذا أنا” ورسالتها “سأرسل موجة قوة وإصرار تغرق جميع العوائق والأعذار، فأنا طموحة وهذا كل ما يجب أن أكون عليه”، اللوحة الثالثة عنوانها “ولنا عودة إلى الوطن” ورسالتها عودة المبتعثات إلى السعودية واستثمار المعرفة والطاقة في الوطن، أما اللوحة الرابعة والأخيرة عنونها “نحن سنشعل أحلامك” رسالتها أن هنا كل شيء تحتاجين إليه فالعالم بحاجة لامرأة مثلك، وعبّرت بفخرها أنه لا يوجد فريق مكون من فتيات سعوديات مثل أداء فريقها، لديهن طاقة كبيرة، ومواهب مدفونة استطاعت أن تخرجها من خلال التدريب لمدة شهرين حوالي 200 ساعة.

واختتمت حديثها: شاركت في مسابقة “تحديات الترفيه” المقدمة من هيئة الترفيه في مجال أفضل سيرك سعودي أو سيرك مقتبس من عرض عالمي، وأكثر ما أطمح إليه أن أقوم بتدريب كادر سعودي مسرحي كبير، لا يقتصر على فئة معينة.

من جانب آخر، واصلت فعالية ( الكرة تجمعنا ) النسائية الخليجية، أمس برامجها وفعالياتها اليومية سواء في داخل الصالة المغلقة الخاصة بالنساء فقط ، أو في الساحة الخارجية للمدينة الرياضية.

ومن ضمن الفعاليات الداخلية في الصالة المغلقة إقامة فعالية كروية مصاحبة للبرامج والفعاليات الأخرى وتجمع عدد من الفرق السعودية والخليجية، يشارك فيها مايقارب 200 لاعبة بالإضافة إلى إقامة العديد من الأنشطة والفقرات الرياضية المخصصة للنساء فقط ، فيما تقام في الساحة الخارجية للمدينة الرياضية العديد من البرامج والفعاليات المخصصة للعوائل بمختلف أعمارهم، بالإضافة إلى وجود أكشاك للتسوق وعربات لبيع المأكولات والمشروبات الباردة والساخنة ، كما شهدت الفعالية سحبا يوميا على العديد من الجوائز إلى زوار الفعالية؛ سواء الداخلية أو الخارجية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *