الرياضة

أبرز مكاسب الاتحاد من خماسية الريان .. عودة الروح والصدارة وإنهاء عقدة الجوهرة

جدة- البلاد

حقق فريق الاتحاد فوزا كبيرا، استهل به مشواره القاري في دوري أبطال آسيا، بعد أن قلب الطاولة على منافسه الريان القطري، وحول تأخره بهدف إلى فوز كبير بنتيجة (5-1). وجمعت المباراة بين الفريقين على ملعب “الجوهرة المشعة” وسط غياب الجماهير الاتحادية، بناء على العقوبة الموقعة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في الجولة الأولى من دور المجموعات. وقد استعاد الاتحاد جزءا كبيرا من الثقة المفقودة، بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال في دوري المحترفين السعودي، أسفرت عن احتلال الفريق للمركز قبل الأخير، وبات يصارع من أجل البقاء مع الكبار.

سجل الاتحاد 5 أهداف في مباراة واحدة بمختلف البطولات خلال الموسم الحالي، جاءت كلها بتوقيع لاعبين محليين، بواقع ثنائية لفهد المولد، وهدف لكل من عبدالعزيز العرياني وزياد الصحفي وعبدالرحمن الغامدي. كذلك انفرد الفريق مبكرا بصدارة جدول ترتيب المجموعة الثانية، متفوقا بفارق الأهداف عن لوكوموتيف الأوزبكي، الذي حقق فوزا بهدفين دون رد على حساب الوحدة الإماراتي في نفس الجولة.

واكتسب المدرب خوسيه لويس سييرا مكانة أكبر بين قلوب جماهير الاتحاد، التي تعول عليه كثيرا؛ من أجل إعادة الفريق لمستواه المعهود، مع وجود لاعبين مميزين، عكس فترة وجوده في العامين الماضيين. وأنهى الاتحاد لعنة ملعب “الجوهرة المشعة” ، الذي فشل في تحقيق أي فوز عليه منذ 296 يوما، وبالتحديد حين تغلب على الفيصلي (3-1) في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *