المحليات

 الأمير حسام يشرف حفل التخرج بجامعة الباحة

الباحة – واس

نوه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة، بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع “حفظهما الله” من رعاية واهتمام بالتعليم في هذا الوطن، مؤكدًا سموه حرص القيادة وإيمانها بدور العلم والمعرفة وبدور الإنسان، ودعمها غير المحدود لمؤسسات التعليم في بلادنا، لتحقق مؤسساتنا التعليمية أهدافها، وتقوم بأدوارها التربوية بكافة المجالات.

وأشاد سموه خلال رعايته أمس الأول حفل تخريج الدفعة الثالثة عشرة من طلاب وطالبات جامعة الباحة للعام الجامعي 1439 – 1440هـ, الذي أقيم بالصالة المغلقة بمدينة الملك سعود الرياضية بمدينة الباحة، بما حققته الجامعة منذ انطلاقتها قبل قرابة ثلاثة عشر عامًا، من مكانة علمية ومعرفية، مزاحمةً في هذا التنافس الشريف جامعات عريقة لها السبق في الميدان الأكاديمي، مشيرًا سموه بأن جامعة الباحة أصبحت تنافس بمخرجاتها تلك الجامعات في زمن وجيز من خلال إعداد برامج تتناسب مع متطلبات سوق العمل وتهيئة خريجيها وتزويدهم بالتنوع المعرفي والثقافي والفكري ليسهم في تحقيق طموحات القائمين على التعليم العالي في هذا الوطن.

وألقى معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبد الله بن يحيى الحسين كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة الباحة والحضور،نبينا أن الجامعة تشهد تخريج الدفعة 13 لطلابها وطالباتها البالغ عددهم 5350 خريجًا وخريجةً، منهم 809 خريجًا وخريجةً من حملة درجة الماجستير، و83 من حملة الدبلوم المتوسط، و4424 لدرجة البكالوريوس في مختلف التخصصات.

من جهة أخرى أعرب صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة عن فخره واعتزازه بما حققه نادي الباحة لذوي الاحتياجات الخاصة وبهممهم العالية، مشيراً إلى أن هؤلاء الأبناء هم من نفخر بهم.

وثمن سموه بالإنجازات التي حققوها على مستوى المملكة بحصولهم على بطولة دوري الدرجة الأولى والميداليات الذهبية، وتأهلهم إلى مصاف أندية الدرجة الممتازة، وقد قدم سموه دعماً مالياً تشجيعياً لجميع اللاعبين والطاقم الفني والإداري، متمنياً لهم دوام استمرار الجهود وتحقيق النجاحات في جميع المسابقات.

جاء ذلك خلال استقبال سمو أمير منطقة الباحة بمكتبه أمس، رئيس نادي الباحة لذوي الاحتياجات الخاصة على بن صالح الشيخ ولاعبي والطاقم الفني والإداري بالنادي.

على صعيد آخر تسلم سمو أمير منطقة الباحة، نسخة من التقرير الإحصائي لجهود إدارة مكافحة المخدرات وفروعها في مدينة الباحة ومحافظات المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بالإمارة أمس الأول مدير إدارة مكافحة المخدرات بالمنطقة العقيد محمد بن نايف العتيبي، الذي قدم لسموه شرحاً مفصلاً عن جهود الادارة وفروعها في جميع المحافظات، مبرزاً النتائج التي تم تحقيقها في مجال مكافحة المخدرات وما تضمنه التقرير الإحصائي من إنجازات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *