المحليات

آل الشيخ: التزام المملكة تجاه فلسطين لا يمكن المزايدة عليه

الرياض- واس

يشارك معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في أعمال المؤتمر التاسع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي الذي تستضيفه المملكة الأردنية الهاشمية اليوم تحت عنوان “القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين”، وذلك بمشاركة رؤساء المجالس التشريعية البرلمانية في الدول العربية.

وأكد معالي الدكتور عبد الله آل الشيخ في تصريح صحفي بهذه المناسبة أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله -تحرص على دعم العمل العربي المشترك ومساندة القضايا العربية والإسلامية والتي تأتي في مقدمتها القضية الفلسطينية.

وقال معاليه: إن موقف المملكة من القضية الفلسطينية ثابت ومستند إلى ثوابت ومرتكزات تهدف جميعها إلى تحقيق السلام الشامل والعادل في المنطقة على أساس استرداد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بما في ذلك حقه المشروع في إنشاء دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأشار معاليه في هذا الصدد إلى التزام المملكة بنهجها تجاه القضية الفلسطينية الذي لا يمكن المزايدة عليه أو إخفائه إيماناً من المملكة ببعد القضية العربي والإسلامي والدولي، مشدداً على أن قضية القدس تظل في قلب المملكة وقادتها بمواقف ثابتة سطرها التاريخ منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز – رحمه الله -.

ولفت معاليه إلى أن المملكة بما تملكه من حضور عالمي وعلاقات دولية تدفع في اتجاه الحفاظ على وجود عربي فاعل في مختلف المحافل الدولية والبرلمانية يكفل تناول الملفات العربية بإنصاف، مشيراً إلى أن المؤتمر يحمل أهمية كبيرة نظراً لما يواجه الأمة العربية من تحديات سيجسدها رؤساء المجالس والبرلمانات العربية التي تتمثل في دعم الشعب الفلسطيني والتدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية وسبل مكافحة الإرهاب وغيرها من الموضوعات.

وسيشارك في المؤتمر تسعة عشر رئيس برلمان عربي، كما سيتم انتخاب رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة رئيساً للاتحاد البرلماني العربي للدورة المقبلة.

كما سيشهد المؤتمر تسليم معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ جائزة “التميز البرلماني” بالاتحاد البرلماني العربي فئة “رؤساء البرلمان” من بين رؤساء المجالس والبرلمانات العربية، التي سبق وأن تم الإعلان عن منحها لمعاليه خلال اجتماعات اللجنة التنفيذية بالاتحاد البرلماني العربي، في دورته الرابعة والعشرين التي عقدت في مجلس النواب المصري برئاسة رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب أحمد رسلان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *