الأخيره

80 مغامرا يجوبون «الربع الخالي»

جدة ــ البلاد

بمشاركة أكثر من 80 مغامرا من 21 دولة انطلقت امس الأول رحلة “ركايب” في منطقة أوبار “جنوب صحراء الربع الخالي” وتهدف الرحلة التي ينظمها نادي الإبل في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل الى تعريف المشاركين بكيفية التعايش مع البيئة الصحراوية، واستكشاف المناطق والحياة البرية والتعامل مع الابل.

وتضم ركايب مغامرين من ألمانيا وأميركا واليابان والمكسيك ودول أخرى، وتمثل القافلة رحلة جريئة محفوفة بكثير من المفاجآت والتوقعات للمغامرين والمستكشفين حول العالم، فتقطع القافلة صحراء الربع الخالي متيحة للمغامرين استكشاف خصائصها ورحابتها وأسرارها المدفونة في رمالها الذهبية وآفاقها الملونة باصفرار الشمس وزرقة السماء.

وبدأت الرحلة من مدينة أوبار التاريخية على الحدود السعودية العمانية في أقصى جنوب البلاد، ومن المتوقع لها أن تنتهي في 22 مارس المقبل في أم أثلة بواحة يبرين، وتمر بعدد من النقاط منها الدكاكة والسياحب والسنام والجيبان وصولا لواحة يبرين شمال صحراء الربع الخالي.

وسبق انطلاق قافلة ركايب معسكر تدريبي للمشاركين، وذلك كي يساعدهم على تحمل مشاق الرحلة والاستمتاع بها، يتعلمون من خلاله كيفية التعامل مع الإبل، والتعايش مع البيئة الصحراوية، واستخدام الخرائط وتتبع الأثر، إضافة إلى المهارات الكشفية الأساسية، كما يرافق رحلة ركايب فريق دعم متكامل لتوفير الخدمات الأساسية للمشاركين وضمان سلامتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *