اجتماعية مقالات الكتاب

مع التحية .. لأمن المنشآت

أمن المنشآت احدث الاجهزة الامنية وتحظى القوة بتطور مستمر ومتجدد مما يساهم في تطورها لتواكب التحول الوطني 2020. ومن حديث سعادة قائد قوة امن المنشآت بمنطقة مكة المكرمة العميد ركن مهندس مطلق سعيد الذيابي وهو يتحدث لاحدى وسائل الاعلام عن استعداد القوة لاستلام المهمات الامنية في محطة قطار الحرمين خلال الفترة القريبة القادمة.

مؤكداً المهندس الذيابي تنفيذ خطط وتدابير احتياطية جديدة اتخذت تتضمن فرضيات موسعة على أرض الواقع واعداد مكاشفة صريحة لتلافي السلبيات خلال موسم الحج ليعرف كل مشارك في هذه المهمة الدور المطلوب منه. واعتبر ان نظام المراقبة والتوثيق الامني للمركبات من الاضافات المميزة التي حظيت بها قوة امن المنشآت في تولي حماية الروافد الحيوية والصناعية والمنشآت المهمة ولاشك ان القوة حظيت بنظرة تطويرية شملت التقنيات والآليات الحديثة التي ضمها مؤخرا مما يساهم في الارتقاء بالعمل الامني ليواكب ما يشهده العصر من تطور وذلك لاحتواء الجريمة ومنفذوها ومن تسول له نفسه بالعبث بأمن البلاد.

او ينوي الضرر بأمن تلك المنشآت الحيوية وستكون القوة على قدر كبير من التطور والتقدم في 2020 لاسيما انها تحظى مثل مثيلاتها في وزارة الداخلية بعناية من القيادة الرشيدة ممثلة في اهتمام وحرص وعناية ومتابعة سيدي صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وباشراف من قائد القوات اللواء مظلي حامد الطويرقي لتواصل التميز في العمل الامني المؤسسي المواكب لرؤية المملكة 2030 وتطلعات قادتها ليرسخ دعائم الامن والامان لخدمة وراحة قاصدي بيت الله الحرام من المعتمرين والحجاج والزوار.

وقوة أمن المنشآت تقوم بمهام امنية عدة منها حفظ امن المنشآت الحيوية والاقتصادية وقطار المشاعر اضافة الى مهمات مساندة للجهات ذات العلاقة في الحرم المكي عقب انتهاء شعائر الحج. كما ان لها مسؤوليات اخرى تتعلق بالارشاد والجوانب الانسانية لضيوف الرحمن عند قدومهم لمطالعة ومشاهدة ما سخرته القيادة لهم من انجازات لراحتهم وان ما يشاهده الجميع من قبل منسوبي القوة المشاركين في مهمة الحج يأتي تمشياً على ما تمليه علينا مسؤوليتنا لخدمة ضيوف الرحمن امتثالاً لتعليمات ديننا الاسلامي وتحقيقاً لتطلعات القيادة الحكيمة الحريصة على راحة ضيوف الرحمن بدءا من قدومهم للاراضي المقدسة حتى عودتهم لبلادهم سالمين غانمين. وتبعاً لذلك فان منطقة مكة المكرمة التي تضم نحو 17 محافظة ومدينة وتشهد في موسمي الحج والعمرة كما توجد بها منشآت حيوية مهمة كقطاري الحرمين والمشاعر المقدسة اضافة الى عشرات المواقع الاقتصادية والحيوية مما يستوجب علينا مضاعفة الجهد وبذل المزيد من العمل المتواصل لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامين الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وسمو وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز حفظهم الله.

وقفة
من حديث قائد امن المنشآت بمنطقة مكة المكرمة العميد ركن مهندس مطلق سعيد الذيابي.. تتضح المهمات الامنية التي تقوم بها في محطة قطار الحرمين وما تم اتخاذه من خطط وتدابير احتياطية جديدة تتضمن فرضيات موسعة على ارض الواقع. تمنياتنا للقوات الامنية في مواقعها المختلفة بالتوفيق والسؤدد. وادام على مملكتنا العزيزة نعمة الامن والامان وحفظ الله لنا قيادتنا التي تعمل من اجل الوطن والمواطن عطاء ورخاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *