الدولية

الشرعية تدعو لبنان لوقف تدخلات حزب الله في شؤون اليمن

عدن ــ وكالات

قطع وزير الاعلام اليمني معمر الارياني بمواصلة مليشيا حزب الله الدعم المباشر للحوثيين. وقال الإرياني، في سلسلة تغريدات على تويتر إن الدعم المباشر الذي يقدمه حزب الله الإرهابي للمليشيا الحوثية واضح وجلي.
وأشار إلى أن دعم مليشيا حزب الله للحوثيين لا يتوقف عند الإسناد الإعلامي، بل من خلال وجود خبراء تطوير الصواريخ وصناعة الألغام والعبوات الناسفة والمدربين.

ولفت الوزير اليمني إلى أن الضاحية الجنوبية في لبنان والخاضعة لحزب الله تحتضن إعلام المليشيا الحوثية من قناة “المسيرة” و”الساحات”. ودعا الإرياني الحكومة اللبنانية لوقف تدخلات حزب الله في الشأن اليمني وسحب خبرائه ومسلحيه من اليمن، وكذلك وقف كل أشكال الدعم الذي يقدمه للمليشيا الحوثية، بما فيها إيقاف قنوات التحريض والفتنة باعتبارها أنشطة عدائية ضد اليمن، وخروج عن مبدأ النأي بالنفس الذي أعلنه لبنان إزاء أزمات المنطقة.

في غضون ذلك نقلت قناة “العربية” عن مصادر عسكرية قولها: إن الميليشيات الحوثية دفعت خلال الساعات الماضية تعزيزات عسكرية باتجاه عمران. وشنت الميليشيات حملة اعتقالات لعدد من شيوخ قبائل عذر والعصيمات للحد من اتساع رقعة الانتفاضة القبلية.
وكانت قبائل حجور تصدت لهجوم للميليشيات الليلة الماضية وأسرت خمسة من عناصرها.

تزامن ذلك مع غارات شنها طيران التحالف استهدفت تعزيزات ومواقع ميليشيات الحوثي في حجور ودمرت خلالها آليات وألحقت بهم خسائر بشرية.
الى ذلك تمكن البرنامج اليمني للتعامل مع الألغام بالتعاون مع المشروع السعودي لنزع الألغام (مسام)، من إتلاف آلاف الألغام والعبوات الناسفة والبراميل المتفجرة التابعة للمليشيا الانقلابية في محافظة الجوف شمالي البلاد.

ووفقاً لوكالة الانباء اليمنية “سبأ” تمت عملية إتلاف الألغام والمتفجرات الحوثية، بثلاثة مواقع في مديرية اليتمة في الجوف، بحضور رسمي لقيادات عسكرية وأمنية ومدنية.
ونقلت الوكالة عن مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام العميد ركن أمين العقيلي، أن ما تم إتلافه، يقدر بآلاف الألغام والعبوات الناسفة، تشمل براميلاً متفجرة وألغاماً مضادة للدروع وأخرى فردية وعبوات متفجرة وقذائف لم تنفجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *