الرياضة

الهلال يواجه الاتحاد السكندري وديربي خليجي بين الوصل والأهلي

تقديم – محمود العوضي

تستأنف اليوم مواجهات ذهاب ربع نهائي كأس زايد للأندية الأبطال 2018-19؛ حيث يلتقي الهلال مع نظيره الاتحاد السكندري المصري، والوصل الإماراتي مع الأهلي.

والمريخ السوداني مولودية الجزائري.

الهلال vs الاتحاد السكندري
يشهد ملعب جامعة الملك سعود مواجهة قوية ، تجمع بين الهلال والاتحاد السكندري.

حقق الزعيم فوزًا مهمًا في مشواره نحو الحفاظ على صدارة الدوري السعودي، على حساب القادسية بأربعة أهداف مقابل هدف، برصيد 49 نقطة وبفارق ست نقاط فقط عن النصر الذي يحتل المركز الثاني، فبعد مرور 20 جولة، استطاع الفريق أن يحقق الفوز في 15 مباراة، وتعادل في أربع وتلقى هزيمة واحدة.

أما فريق الاتحاد السكندري، فيقدم موسمًا جيدًا إلى حد ما حتى الآن في الدوري المصري الممتاز، فحتى الآن وبعد مرور 22 جولة، استطاع الفريق السكندري أن يبقى في المنطقة الدافئة وبقى في المركز العاشر برصيد 24 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن سموحة صاحب المركز التاسع حاليًا في جدول الترتيب، بعد أن حقق الانتصار في 5 مباريات وتعادل في تسع وخسر في 8 مواجهات.

سيستمر غياب عمر عبد الرحمن “عموري” عن الهلال في المباراة ضد الاتحاد بداعي الإصابة، بالإضافة إلى الثلاثي جوناثان سوريانو، وسالم الدوسري، وسلمان الفرج لنفس السبب، ولن يفتقد الزعيم أي لاعب آخر بداعي الإيقاف.

سيبدأ المدرب زوران ماميتش بنفس الطريقة التي اعاد عليها منذ توليه المهمة، ففي حراسة المرمى سيتواجد الحبسي، وأمامه الرباعي البريك، بوتيا، البليهي والشهراني، وسيدفع بكنو وعطيف في خط الوسط، بينما سيقود هجوم الموج الأزرق في هذا اللقاء جوميز.

الهلال وصل لهذا الدور بعدما أقصى فريق النفط العراقي في دور الـ 16 ، بستة أهداف للاشيء في مجموع اللقاءين.

لن يغيب عن الفريق السكندري في المباراة ضد الهلال أي لاعب بداعي الإصابة، ولن يفتقد الفريق أي لاعب آخر بداعي الإيقاف، وسيدفع مدرب الاتحاد حلمي طولان بكل أسلحته أمام الزعيم، وسيعتمد على بازوكا وأكاكبو في خط الدفاع، وسيدفع بالثلاثي رزاق سيسيه، خالد قمر، إيمانيول بيناهيني في الخط الأمامي لزعيم الثغر.

الاتحاد تأهل لهذا الدور بعد إقصائه لفريق الزمالك بضربات الترجيح.

سيسعى كلا الفريقين لتحقيق نتيجة إيجابية تسهم في وضع قدم لأحدهما في دور نصف النهائي من البطولة، قبل لقاء الإياب بين الفريقين بالإسكندرية في الـ 25 من الشهر الجاري.

ينطلق اللقاء في تمام السابعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة.

الوصل vs الأهلي
وفي الدور ذاته، سيكون ملعب زعبيل على موعد مع مباراة قوية تجمع بين الوصل وضيفه الأهلي.

خسر الراقي مباراته الأخيرة أمام فريق النصر بهدفين مقابل هدف، وبهذه الخسارة ظل الفريق في المركز الثالث موقتًا برصيد 36، فمنذ انطلاقة الموسم استطاع الأهلي أن يحقق الانتصار في 11 مباراة، وتعادل في ثلاث، وتلقى ست هزائم.

في المقابل، يعيش فريق الوصل أيامًا لا يُحسد عليها حتى الآن في دوري الخليج العربي، ويحتل الفريق حاليًا المركز الحادي عشر في جدول الترتيب برصيد 14 نقطة متساويًا بنفس النقاط مع فريق الظفرة صاحب المركز العاشر، وكانت آخر مباريات الفريق في الدوري أمام بني ياس وانتهت بخسارة الفهود بهدفين مقابل هدف، فحتى الآن خاض الفريق 15 مباراة، حقق الفوز في أربع مباريات وتعادل في اثنين وخسر في 9 مواجهات.

سيتواصل غياب المدافع الدولي معتز هوساوي أمام الوصل بداعي الإصابة، ولن يفتقد الراقي أي لاعب آخر بسسب الإصابة أو الإيقاف.

سيبدأ خورخي فوساتي بطريقته المعتادة منذ توليه مهمة الإدارة الفنية للراقي، وسيدفع بالثنائي باولو دياز ومحمد آل فتيل في مركز قلب الدفاع، وفي خط الهجوم سيتواجد الثنائي عمر السومة، دجانيني تفاريس.

لن يفتقد فريق الوصل أي لاعب للإصابة أو للإيقاف، وستكون كل الأوراق جاهزة أمام المدرب لورينت ريجيكامب لخوض هذه المباراة الصعبة.

سيبدأ المدرب الروماني بنفس الطريقة التي يقود بها الفريق مبارياته، وكالمعتاد سيدفع بالثلاثي البرازيلي القوي فينيسيوس وكايو ودي ليما لقيادة هجوم الفهود في هذه المباراة.

ويطمح فريقا الوصل الإماراتي والأهل، لحسم بطاقة التأهل إلى الدور المقبل من البطولة مبكراً بتحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة تسهم في استمرار التفوق في لقاء الإياب بين الفريقين الذي سيقام على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة جدة، في الـ 25 من شهر فبراير الجاري.

ستنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وستنقلها قناة أبوظبي الرياضية الأولى.

المريخ vs مولودية
وفي مدينة أم درمان السودانية، يستضيف فريق المريخ السوداني نظيره فريق مولودية الجزائر الجزائري في المواجهة الثالثة لهذا اليوم، وذلك على ملعب استاد نادي المريخ، وهي مواجهة الإياب بينهما، بعدما التقى الفريقان مؤخراً في مباراة الذهاب في مدينة الجزائر ، وتعادلا بدون أهداف، وسيسعى كل فريق إلى كسب هذه المواجهة وبلوغ دور نصف النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.