الرياضة

الخبرة ترجح كفة الريال ودورتموند ضحية توتنهام

إعداد : محمود العوضي

حقق نادي ريال مدريد الإسباني فوزاً صعباً على مُضيفه أياكس أمستردام الهولندي بهدفين مقابل هدف وحيد على ملعب “يوهان كرويف أرينا” في مباراة الذهاب التي جمعت بينهما، ضمن منافسات دور (16) في بطولة دوري أبطال أوروبا.

دخل أياكس أمستردام الهولندي أجواء الشوط الأول من المباراة مبكرا، بعدما سيطر نجومه على الكرة من خلال التمريرات البينية فيما بينهم، واعتمادهم على بطء قلبي دفاع ريال مدريد سيرجيو راموس ونانتشو، بالإضافة إلى النشاط الكبير الذي ظهر عليه النجم العربي المغربي حكيم زياش. وفي الدقيقة (40)، سجل المدافع الأرجنتيني نيكولاس تاليافيكو الهدف الأول لنادي أياكس أمستردام، وسط فرحة هيسترية من الجماهير الحاضرة في مدرجات ملعب ” يوهان كرويف أرينا”، لكن حكم اللقاء السلوفيني دامير سكومينا ألغى الهدف، بعدما استخدم تقنية الفيديو المساعد “فار” لأول مرة في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا.

وفي الشوط الثاني واصل أبناء المدرب إريك تين هاغ سيطرتهم على منطقة العمليات، وسط اعتماد ريال مدريد على انطلاقات الشاب البرازيلي السريع فينيسيوس جونيور، الذي قاد هجمة مرتدة وتلاعب بمدافعي أياكس أمستردام، ليمررها لزميله الفرنسي كريم بنزيمة، الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة (60). استطاع النجم المغربي حكيم زياش من إحراز هدف التعادل، بعدما غافل مدافعي ريال مدريد واستفاد من تمريرة زميله البرازيلي ديفيد ناريس المتقنة، ليسجل هدفه الرائع في الدقيقة (75)، من عمر الشوط الثاني.

وظن الجميع أن المباراة ستنتهي بالتعادل بين الفريقين، لكن النجم الإسباني ماركو أسينيسو كان له رأي آخر، بعدما سجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة (87)، لينقذ بطل النسخة الماضية من التعادل الشبيه بالخسارة في لقاء الذهاب. وفي اللقاء الثاني، حسم فريق توتنهام هوتسبير الإنكليزي، مواجهته مع بوروسيا دورتموند بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي شهده ملعب “ويمبلي” بالعاصمة لندن. افتتح توتنهام التسجيل عبر الكوري الجنوبي هيونغ مين سون، الذي تابع كرة عرضية من زميله يان فيرتونغين، بعدما كان مصدراً للخطورة في العديد من المناسبات.

وواصل الفريق المضيف سيطرته على مرمى متصدر الدوري الألماني، في الوقت الذي غابت فيه مكامن خطورة الأخير، المتمثلة ببوليسيتش وسانشو، فيما استغل توتنهام الهجمات المرتدة، والمساحات التي تركت في الخط الخلفي، بعد أن حاول الفريق الضيف التقدم لإدراك التعادل. ونجح البلجيكي يان فيرتونغين في تسجيل الهدف الثاني لفريقه، قبل أن يبصم البديل الإسباني فيرناندو لورينتي على ثالث الأهداف، ليمنح فريقه أسبقية مهمه قبل لقاء الإياب على ملعب “سيغنال ايدونا بارك” في الخامس من شهر مارس المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *