الأخيره

العالم يستكشف أسرار العلا

جدة ــ البلاد

سلط تقرير مفصل لوكالة رويترز للأنباء الضوء على المجهودات التي تبذلها المملكة لتحويل منطقة العلا الاثرية الى وجهة سياحية عالمية، في اطار الإصلاحات التي تقودها حكومة خادم الحرمين وولي عهده الأمين
وأشار التقرير الى استثمارات ضخمة تستعد المملكة لتنفيذها في المنطقة بالشركة مع مجموعات اعمال فرنسية، يتوقع ان تجذب في النهاية ملايين الزوار من السعوديين والأجانب على السواء.

وقال التقرير ان المشروعات تهدف الى تطوير العلا ضمن حملة لصيانة مواقع تراثية تعود لفترة ما قبل الإسلام بهدف جذب آلاف السائحين وتعزيز الهوية الوطنية وخلق فرص عمل.
يذكر ان مدائن صالح مسجلة على قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، وهي مدينة يعود تاريخها إلى ألفي عام، نحتها الأنباط في الصخور الصحراوية. وتؤدي واجهات متعددة الطوابق منحوتة بإتقان على الصخور الرملية الحمراء إلى غرف داخلية كانت تحتضن الجثث في السابق. وخلال الليل، تتلألأ النجوم في الصحراء الشاسعة.

ولفت التقرير الى ابتعاث الكثير من الشباب السعودي إلى الخارج لدراسة الفندقة والضيافة، ونوه التقرير الى انهم سيكون من بين المرشدين السياحيين في العلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *