المحليات

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل المساعدات لليمنيين والسوريين

سيئون- البقاع- واس

سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدفعة الثالثة من محاليل ومستلزمات الاستصفاء الدموي لمراكز الكلى بحضرموت، والتي تقدر بحمولة 21 طنا تحتوي على 1,750 جلسة استصفاء، وتستفيد منها مركز اليسر للكلية الصناعية بسيئون، ومركز القطن للكلية الصناعية، ومركز هيئة مستشفى ابن سينا بالمكلا.

وأوضح وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري أن هذه المعونات لمسة إنسانية ليست بغريبة على مركز الملك سلمان للإغاثة بل تعد امتدادا لجهوده المتواصلة لدعم القطاع الصحي في حضرموت الوادي.
وأكد الكثيري أن هذه الدفعة ستساعد مراكز الكلى في تقديم خدماتها لمرضى حضرموت الوادي والصحراء والمترددين على تلك المراكز من المحافظات المجاورة.

وقدم الوكيل الكثيري شكره وتقديره للجهود التي تبذلها المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة وقال: تعجز الكلمات عن الشكر لله أولا ثم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -، الذين يسعون دوما للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، لاسيما في ظل الظروف الراهنة والصعبة التي نمر بها، داعياً الله تعالى أن يجعل ما يقدمونه في ميزان حسناتهم.

يذكر أن مراكز الكلى بحضرموت قد تسلمت خلال عام 2018م دفعتين من المعونات من مركز الملك سلمان للإغاثة تقدر ب 56 طناً من المحاليل والمستلزمات الطبية للاستصفاء الدموي تشتمل على 5,666 جلسة استصفاء، استفاد منها مرضى الفشل الكلوي بحضرموت والمحافظات المجاورة.

من جهة أخرى واصل فريق من المركز وعدد من متطوعي المركز أمس توزيع 1,406 بطانيات و 703 سلة غذائية، تزن 52 طنًا، للأسر السورية اللاجئة في بلدة عرسال بمحافظة البقاع اللبنانية.
وتشارك فرق المركز التطوعية تحقيقًا لرؤية المملكة 2030م, التي تسعى إلى الاهتمام بالعمل التطوعي في ميدان العمل الإنساني.

وقدمت عيادات المركز 3,503 وصفة طبية للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن خلال الأسبوع الرابع من شهر يناير الجاري.

يذكر أن صيدلية عيادات المركز تعمل على تأمين جميع المستلزمات العلاجية والدوائية للمرضى من اللاجئين السوريين الذين يراجعون العيادات بما فيهم ذوي الأمراض المزمنة على اختلاف حاجتهم وفقا للاستشارة الطبية وحسب متطلبات كل حالة مرضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.