الرياضة

صدام عربي في تصفيات أمم أفريقيا للمحليين

ستشهد التصفيات الخاصّة ببطولة أمم أفريقيا لكرة القدم للّاعبين المحليين، التي ستجري في إثيوبيا مطلع عام 2020، صداماً عربياً بين أربعة منتخبات، سيتأهل منهما اثنان فقط إلى الدورة النهائية، من أصل 47 منتخباً سيشاركون في التصفيات.

وكشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن نتائج عملية القرعة، التي سحبت في مقرّه بالعاصمة المصرية القاهرة، إذ أسفرت عن مواجهة قوية بين المنتخبين الجزائري والمغربي، فيما ستواجه تونس منتخب ليبيا.

وقام الاتحاد الأفريقي (كاف) بتحديد مواجهات التصفيات على أساس المناطق الجغرافية، كما قام بتحديد عدد المنتخبات التي ستتأهل إلى النهائيات عن كل منطقة من المناطق الست للقارّة الأفريقية، بواقع منتخبين اثنين عن منطقة شمال أفريقيا، ونفس العدد لمنطقة غرب أفريقيا (أ) ومنطقة شرق أفريقيا إضافة إلى إثيوبيا البلد المنظم، و3 منتخبات لمناطق غرب أفريقيا (ب) ووسط أفريقيا وكذلك جنوب أفريقيا، ليصل العدد إلى 16 منتخباً ستشارك في النهائيات التي ستجري في شهري يناير وفبراير من عام 2020.

ولم يكشف (كاف) عن موعد مباريات التصفيات، لحسم تأهل ممثلي شمال أفريقيا إلى النهائيات، حيثُ سيستضيف المنتخب الجزائري نظيره المغربي ذهاباً قبل أن يخرج لملاقاته إياباً في المغرب، بينما تستقبل تونس منتخب ليبيا في مباراة الذهاب، قبل أن يخرج نسور قرطاج لمواجهتها إياباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *