المحليات

أمطار منطقة مكة بلا وفيات وإنقاذ محتجزين

جدة -حماد العبدلي

أدت الأمطار والسيول إلى احتجاز ثلاثة سعوديين داخل وادي بقرية مسر شمال محافظة خليص، وتم إخراجهم من قبل المواطنين قبل وصول فرق الإنقاذ للموقع، وتم إخراج الشخص الثالث من قبل فرقة الإنقاذ وجميعهم بصحة جيدة ولله الحمد.

وقال الناطق باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أنه لم تسجل أي وفيات أو إصابات مشيراً أن جميع الحالات تم مباشرتها من قبل الفرق مضيفاً أن الأمطار تراوحت ما بين خفيفة إلى متوسطة وشملت محافظة رابغ والمراكز التابعة لها وشمال محافظة جدة فيما كانت خفيفة على محافظات الجموم والكامل وخليص فيما تعرضت محافظة رنية الخرمة وتربة والمويه والأجزاء المجاورة لها إلى نشاط في الرياح السطحية، مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية.

ووفقًا للحالة الجوية نفذ الدفاع المدني في المحافظات التي وقعت تحت تأثير الحالة الجوية خطة الأمطار، وعلى ضوئها تم تحريك فرق مهمات الأمطار الخاصة بتقلبات الطقس والحالات المطرية إلى مواقعها المحددة مسبقاً مع متابعة المستجدات على مدار الساعة.
وأضاف أنه نتج عن الحالة الجوية ليوم أمس جريان السيل في مجراه الطبيعي بوادي الريان وعكاظ بقرية حجر بمحافظة رابغ.

وأهاب الدفاع المدني بالمنطقة بكافة المواطنين والمقيمين باتباع ما ينشر من قبل الدفاع المدني عبر منصة التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام لتجنب كافة المخاطر حفاظًا على سلامة الجميع.

وفي جانب آخر أغلقت السيول المنقولة طريق المدينة بعد جامعة خليص مما عرقل حركة السير وباشرت دوريات القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة الموقع، وتولت تحويل المسار، وتوجيه المركبات لاستخدام الطريق البديل كما باشر رجال القوة العمل الميداني وتولوا قيادة المعدات الثقيلة لتوجيه المعدات لفتح الطريق، والتنسيق مع إدارة النقل لإزالة الطين من الطريق وتم أيضا التعامل مع سقوط مركبة في مجرى السيل بعد انحرافها وتمكن المواطنون من انقاذ قائدها وتم نقله بواسطة الهلال الأحمر إلى مستشفى شرق جدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.