الفن

جدة تفتح الستار عن منصات العروض السينمائية

جدة- البلاد

انهت جدة استعداداتها لافتتاح أول دار عرض سينما في مدينة جدة التي تستقطب مزيداً من المستثمرين لضخ أموال في قطاع دور العرض حديثة النشأة في أكبر بلد خليجي.

واختارت “فوكس سينما” مجمع “رد سي مول” التجاري ليحتضن أول دار عرض سينما لها، على أن يتم تدشينها في حفل خاص بعد غد الاثنين.

واعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل، سيتمكن عشاق السينما في جدة من دخول دار العرض، بتذاكر دخول لم تحدد “فوكس سينما” بعد قيمتها أو طريقة الحصول عليها، فيما يبقى اسم أول فيلم سيتم عرضه غير معلن لحد الآن.

وزادت نقاشات عشاق السينما في جدة، خلال الأيام القليلة الماضية، حول التجربة الجديدة لمدينهم التي ستلحق بمدينة الرياض التي تم تدشين أول دار عرض سينما فيها في أبريل/ نيسان الماضي بعد حظر للسينما استمر نحو 4 عقود.

وبينما راح كثير من المترقبين لتجربة مشاهدة فيلم في دار عرض مخصص، يقترحون على الشركة المشغلة أسماء الأفلام التي يرغبون بمشاهدتها، تساءل آخرون عن أسعار التذاكر التي ستكون كما هو متوقع بحدود 50 ريالاً للتذكرة كما هي حال تذاكر دور عرض مدينة الرياض.

ومن المقرر إنشاء نحو 350 دار سينما، تحوي أكثر من 2500 شاشة بحلول 2030، والذي يمثل موعدًا لنهاية إنجاز تغيير اقتصادي عملاق في البلاد، حيث يصل بيع تذاكر بنحو مليار دولار سنويًّا طبقا للتوقعات .

وحصلت الشركة الإماراتية على ترخيص “فوكس سينما” باستثمار بقيمة ملياري ريال، وتسعى لافتتاح 600 شاشة في جميع المدن السعودية بما فيها المدن الثانوية والفرعية.

وافتتحت شركة “amc” الأمريكية، يوم الـ18 من أبريل/ نيسان الجاري، أول دار عرض سينما في مركز الملك عبدالله المالي في الرياض .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *