الرياضة

الأخضريكتفي بالوصافة ويواجه اليابان في نهائي مبكر

البلاد- وكالات

أنهى منتخبنا الوطني أمس، دور المجموعات في كأس آسيا 2019 المقامة بالإمارات، واكتفي الأخضر بوصافة المجموعة الخامسة بعد تعثره أمام المنتخب القطري بهدفين للا شيء، وذلك في اللقاء الذي جرى، على ستاد مدينة زايد الرياضية بأبوظبي. سجل المعز علي هدفي الفوز للمنتخب القطري في الدقيقتين 45+1 و80 من عمر اللقاء. سيطرالأخضر السعودي على معظم فترات المباراة ، ولكن دون خطورة فعلية على المرمى، ، مع تركيز منتخب قطر على الإغلاق الدفاعي وشن الهجمات المرتدة.وحصل منتخبنا الوطني ، ونظيره القطري، على بطاقتي التأهل المباشر إلى دور الـ16،

في حين أخفق منتخب لبنان بفارق اللعب النظيف في الحصول على إحدى البطاقات المخصصة لأفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث. وفي دور الـ16 يلتقي الأخضر السعودي مع اليابان أولى المجموعة السادسة، في حين تتقابل قطر مع العراق ثاني المجموعة الرابعة. وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الأخضر على كوريا الشمالية 4-0 ، وقطر على لبنان 2-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز قطر على كوريا الشمالية 6-0 ، والسعودية على لبنان 2-0.

وفي لقاء آخر، ودع منتخب لبنان المنافسة رغم فوزه على كوريا الشمالية 4-1،على ستاد مدينة الشارقة. سجل جورج مالكي (27) وهلال الحلوة (65 و90+8) وحسن معتوق (80 من ضربة جزاء) أهداف لبنان، في حين أحرز باك كوانغ-ريونغ (9) هدف كوريا الشمالية الوحيد. وفي المجموعة السادسة، خطف منتخب عمان بطاقة التأهل إلى الدور الثاني في الوقت القاتل، عندما حقق الفوز على تركمانستان 3-1،على ستاد محمد بن زايد في أبو ظبي، ضمن الجولة الثالثة.

سجل أحمد مبارك (20)، ومحسن الغساني (84)، ومحمد المسلمي (90+3) أهداف عمان، في حين أحرز التيمرات أنادوردييف (41) هدف تركمانستان الوحيد. وشهدت المباراة الثانية تربع منتخب اليابان على الصدارة بعد قلب تأخره ليحقق الفوز على أوزبكستان 2-1، على ستاد خليفة بن زايد في العين.

تقدم المنتخب الأوزبكي عبر هدف إيلدور شامرادوف في الدقيقة 40، قبل أن يرد منتخب اليابان بهدفين عن طريق يوشينوري موتو (43)، وتسوكاسا شيوتاني (58). وبذلك تصدرت اليابان ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لأوزبكستان، و3 لعمان ولا شيء لتركمانستان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *