المحليات

فرضية حريق وهمي بمستشفى حراء العام بمكة

مكة المكرمة – احمد الاحمدي

نفذت إدارة الطوارئ والكوارث والنقل الإسعافي بصحة منطقة مكة المكرمة بالتعاون مع ادارة الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة والعاصمة المقدسة و طيران الأمن برئاسة أمن الدولة والجهات الحكومية ذات العلاقة تجربة فرضية “حريق” بمستشفى حراء العام على مستوى المنطقة وذلك بقسم الولادة والأطفال بالمستشفى امتد الحريق إلى قسمي الباطنة والجراحة – نساء-مما اضطر إلى اخلاء المستشفى كلياً و تم تمرير البلاغ في تمام الساعة العاشرة صباحا الى مركز العمليات الأمنية الموحدة التي مررت البلاغ الى كافة القطاعات الحكومية ذات العلاقة والمشاركة في الحدث .

وتم اخلاء ما عدده 47 حالة من الأقسام الداخلية الى مناطق الفرز الطبي والإخلاء حيث تم تصنيف الحالات الى “18” حالة حمراء و عدد “16” حالة صفراء و حالة وفاة.

حيث تم اخلاء ونقل جميع المرضي في وقت قياسي لم يتجاوز الساعة الواحدة ، كما تم نقل عدد حالتين بواسطة طيران الأمن العام التابع لرئاسة أمن الدولة .

و تم تفعيل مركز القيادة والسيطرة برئاسة سعادة مدير عام الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور/ وائل بن حمزة مطير و المساعد العلاجي بمنطقة مكة المكرمة الدكتور /حاتم خوقير لإدارة الحدث على مستوى المنطقة.

وفي الختام تم عقد اجتماع تنسيقي بعد الفرضية لمناقشة الملاحظات وسبل التطوير والتقارب في العمل من أجل خلق منظومة عمل متوافقة للتعامل مع مثل هذا النوع من الأزمات ،كما تم تكريم الجهات المشاركة في الحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.