الرياضة

الأهلي في ضيافة النجوم والشباب يواجه جدة

تقديم – خالد الحامد

تُختتم مساء اليوم، مباريات دور الـ32 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، بإقامة أربع مباريات ، تنشد من خلالها الفرق الثمانية اللحاق بركب المتأهلين لدور الستة عشر. وستكون المباريات على النحو الآتي:

النجوم VS الأهلي
في الأحساء ، يستضيف النجوم نظيره الأهلي. وستكون المباراة بمنزلة التحدي للفريقين للوصول إلى دور الستة عشر؛ ففريق النجوم يدخل ومعنوياته مرتفعة في ظل نتائجه الجيدة في دوري الأولى؛ ما يدفعه للبحث عن تحقيق مفاجأة مدوية، بالفوز، وإقصاء الأهلي من هذا الدور، والتأهل لدور الستة عشر، النجوم تأهل على حساب الأخدود ، فيما يدخل الفريق الأهلي وهو على أهبة الاستعداد للعودة بالتأهل، وسيرمي الفريق بالأوراق كافة للمنافسة على اللقب، وتصحيح نتائجه في الدوري ؛ ما يجعل الفريق يركز بشكل كبير لتحقيق البطولة ، وصل الأهلي لهذا الدور على حساب الرياض برباعية .

الاتفاق VS الأمجاد
يضع الفريق الاتفاقي كامل ثقله في هذه البطولة ، عندما يقابل فريق الأمجاد ” درجة ثالثة” على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام . من المتوقع أن يلعب الفريق الاتفاقي بتشكيلته الأساسية، وسيبحث عن الفوز وإحباط أي مفاجأة أخرى. الاتفاق تأهل من دور الـ (64) على حساب الدرعية . فيما يدخل الأمجاد اللقاء مدركًا صعوبة المهمة، ولكنه يبحث ويريد الخروج بمستوى ونتيجة جيدة قبل تصفيات الصعود لأندية الدرجة الثالثة ، الفريق تأهل للمباراة على حساب ضمك.

جدة VS الشباب
على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، يستقبل نادي جدة نظيره الشباب في مواجهة تحمل آمالاً كبيرة للشباب لتخطي هذا الدور ومواصلة الحضور الجيد في مسابقة الدوري ، ويسعى الشباب لمواصلة التقدم في البطولة للمنافسة ، الليث وصل لهذا الدور على حساب الساحل ، ويدخل المضيف بمعنويات مرتفعة بعد العروض القوية التي يقدمها في دوري الدرجة الأولى، وبفضلها يحتل المركز الثاني في الترتيب ، منافساً على الصعود ، ووصل فريق جدة لهذه المباراة على حساب الغزوة ، ويود التأهل للدور المقبل.

التعاون VS النهضة
على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، يلتقي فريق التعاون مع النهضة، في مباراة تميل كفتها لصالح السكري الذي تشهد مستوياته تحسنا ملحوظاً في الفترة الماضية بالدوري السعودي، وحاله حال ضيفه النهضة الذي يلعب بدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، مما يجعل المباراة صعبة على الفريقين؛ لرغبة كليهما الاستمرار في البطولة قبل العودة لأجواء الدوري، يتفوق التعاون فنياً بسبب محترفيه الأجانب ، وصل فريق التعاون لهذه المباراة على حساب العدالة ، ووصل النهضة بعد فوزه على حطين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.