المحليات

أمير الرياض يتوج الفائزين والفائزات بمسابقة المهارات

الرياض- واس

توج صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ، الفائزين والفائزات بمسابقة منطقة الرياض للمهارات ، التي تنظمها الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض بالتعاون مع الأمانة العامة لمسابقة المهارات ، وذلك في مقر كلية التقنية بالرياض .

وهنأ سموه فِي تصريح صحفي الفائزين والفائزات وقال :” انقل لهم تحيات وتهنئة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على هذا الإنجاز الطيب وإن شاء الله يشرفون الوطن خارج البلاد في مسابقات عالمية – بإذن الله -, مقدماً سموه شكره لمحافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والقائمين على المسابقة .

وأضاف سموه :” لا توجد مهنة فيها عيب ، أي مهنة يستطيع أن يحققها الإنسان الجميع سيقف معه ، والجميع سيشجعه وسيدفعه إلى الأمام ، لأن هذا عمل ، وديننا الحنيف يحثنا عليه ورسولنا صلى الله عليه وسلم حثنا على العمل والاجتهاد في أمور كثيرة ، هذا أمر واضح وسنة نبوية واضحة “.

من جانبه ثمن معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد ، رعاية سمو أمير منطقة الرياض للمسابقة, مؤكداً أهمية المنافسة وانعكاساتها على مستوى المهارات.

مما يذكر أن الأمانة العامة ووفق الشروط والمعايير الدولية المعتمدة أقرت 12 مهارة 9 منها للبينين وهي مهارات ” تقنية السيارات، تصميم مواقع الإنترنت، إدارة نظم شبكات تقنية المعلومات، التوصيلات الكهربائية، الحلول البرمجية للأعمال، الإلكترونيات، اللحام، التبريد والتكييف ومهارة الرسم الهندسي الأوتوكاد ” و3 مهارات للبنات ” تصفيف الشعر، والتصميم الجرافيكي، وتقنية الأزياء ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *