المحليات

الحقيل اطلع على الفرع الذكي للصندوق إنشاء 78 ألف وحدة سكنية بالمناطق

الرياض- البلاد

اطلع معالي وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية ماجد بن عبدالله الحقيل امس ، على الفرع الذكي لصندوق التنمية العقارية بمنطقة الرياض، والذي يستهدف تيسير رحلة تملك المواطنين للمسكن الأول، عبر نظام ذكي يجمع بين خدمات صندوق التنمية العقارية والجهات التمويلية، ومشاريع وزارة الإسكان ، حيث استمع إلى شرح تفصيلي لخطة عمله وآلية الخدمات الإلكترونية الذكية التي يقدمها الفرع للمواطنين ومن بينها مسار الأولوية الإلكتروني لخدمة “جنودنا البواسل” من خلال أيقونة برنامج “دعم العسكريين وأصحاب الهمم”، وأجهزة الخدمة الذاتية التي تم اتاحتها للمواطنين دون الحاجة لموظف الخدمة الشاملة.

وشدّد وزير الاسكان خلال جولته على ضرورة تكاتف جميع الجهود والعمل على إتاحة الخدمات للمستفيدين بكل سهولة ويسر في أي زمان ومكان وبجودة وكفاءة عالية والاستفادة من الخدمات التقنية الحديثة لخدمة المواطنين بالشكل الأمثل.

من جهة ثانية كشف برنامج “سكني” التابع لوزارة الاسكان عن استمرار أعمال البناء في 45 مشروعاً ضمن المشاريع السكنية التي طرحها البرنامج خلال الفترة الماضية بالشراكة مع المطورين العقاريين، إذ توفر هذه المشاريع نحو 78 ألف وحدة سكنية متنوعة (شقق – تاون هاوس – فلل)، تمتاز بجودة التنفيذ والسعر المناسب، إذ ستسهم في تلبية نسبة عالية من الطلب على الدعم السكني.

وأوضحت الوزارة في بيان أن الانشاءات جارية حالياً في 45 مشروعاً سكنياً توفر 972 . 77 وحدة سكنية متنوعة وموزعة على 16مدينة، مبينة أن التنفيذ جاء بعد استكمال إجراءات حجز تلك الوحدات، وذلك وفقاً للشروط والضوابط المقررة من لجنة البيع أو التأجير على الخارطة، مؤكدةً حرصها على ضرورة التزام المطورين بالخطط الزمنية والمواصفات الفنيّة المحدّدة لكل مشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *