الدولية

الجيش الليبي يطلق عملية عسكرية جنوب غربي البلاد

طرابلس ــ وكالات

اطلقت القوات المسلحة الليبية عملية عسكرية شاملة جنوب غرب ليبيا، تهدف إلى تأمين مقدرات البلاد من النفط والغاز وحماية منظومة النهر الصناعي.وقال الناطق الرسمي باسم العميد أحمد المسماري، أن عملية الجيش الليبي تهدف لفرض القانون ومكافحة الهجرة غير الشرعية وتأمين الحقول النفطية، متعهدًا باستمرار ملاحقة الجماعات الإرهابية في جنوب غرب البلاد.
ودعا جميع الليبيين إلى عدم نشر معلومات حول تحركات قوات الجيش، قائلاً: “أرواح أهل الجنوب الغربي في ذمة القوات المسلحة ونراعي حقوقهم الإنسانية أثناء تنفيذ العمليات العسكرية”.

وأوضح الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الليبية أن وحدات عسكرية في شمال البلاد تستعد لدعم قوات الجيش في الجنوب الغربي، لافتاً إلى أنه سيتم تأمين الحقول النفطية وأنابيب نقل الغاز هناك.

وفي نوفمبر الماضي، قال العميد المسماري إن الجيش تمكن من الوصول إلى الوكر الرئيسي الذي تنطلق منه العصابات الإرهابية في جنوب البلاد، مؤكداً أنه تم اكتشاف ظاهرة إجرامية جديدة على الساحة الليبية تتمثل في تأمين طرق التهريب للجماعات والعصابات الإجرامية.

وهاجم مسلحون تابعون لتنظيم داعش الإرهابي، قبل شهرين، بلدة تازربو جنوب شرق ليبيا، وقتلوا عدداً من عناصر الشرطة بالمنطقة واختطفوا عدداً من المواطنين.

ويعد هذا الهجوم هو الثاني من نوعه في أقل من شهر، حيث هاجم مسلحو التنظيم في 29 أكتوبر الماضي مدينة “زلة” بمنطقة الجفرة، وقتلوا 4 من عناصر الشرطة واختطفوا عدداً من سكان المنطقة.
وشهدت العاصمة الليبية منذ 26 أغسطس الماضي اشتباكات هي الأعنف بين المليشيات المتمركزة في طرابلس والمنطقة الغربية واستمرت نحو شهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *