اجتماعية مقالات الكتاب

الأمير خالد الفيصل.. وسمو المشاعر!

صاحب السمو الملكي مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز يرحب بنائبه الامير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز مقدماً لسموه التهنئة بمناسبة تعيينه نائباً لامارة منطقة مكة المكرمة. ومما عرف عن سمو الامير خالد حفظه الله – من فيض الود والتقدير والسمو قال في هذه المناسبة.

الزميل الصديق الكريم مستطرداً سموه الحديث لا يكفي ان يكون ابن سلطان بن عبدالعزيز يرحمه الله.. لنتشرف به ونتفاءل بوجوده معنا مع ترحيبنا بسموه الكريم بمشاركتنا في هذه الامارة مؤكداً سموه كذلك باسم امارة منطقة مكة المكرمة ان نتقدم كذلك بالشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز الذي انتقل الى مكان آخر في خدمة الوطن والمواطن وفي خدمة الملك والدين الاسلامي نرجو له التوفيق ان شاء الله وبقدر ما نفتقده فنحن كذلك نستقبل سمو الامير بدر بن سلطان بكل التقدير والاحترام لمكانته في امارته السابقة وبتفاؤلنا كذلك بوجوده بيننا فاهلا وسهلا به.

مشاعر ملؤها الحب والتقدير من القلب. هذا ما عرف الجميع عن الامير خالد الفيصل بن عبدالعزيز فقد عرفته وزميلي العزيز الاستاذ محمد احمد الحساني الكاتب في الزميلة عكاظ منذ عام 1394هـ تقريباً في عهد الملك فهد رحمه الله عندما هيأ لنا سموه مقابلة صحفية مع الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله. بمناسبة رعايته لافتتاح سد بيشة ونشر اللقاء باشراف ورعاية استاذنا القدير الاستاذ حامد مطاوع رئيس تحرير جريدة الندوة رحمه الله آنذاك ومازلنا نلتقي بسمو الامير خالد الفيصل بين حين وآخر في مجلسه العامر بجدة.

للتأريخ وقفة
ولعلني وأنا أكتب عن سمو الامير خالد الفيصل وهو يودع نائبه الامير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز لانتقاله لموقع آخر لخدمة دينه ومليكه ويستقبل نائبه الامير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز راجياً له التوفيق بمشاركة سموه في هذه الامارة “امارة منطقة مكة المكرمة”.

الأمير سلطان بن عبدالعزيز.. وعظمة الرجال!
وهذه الوقفة تذكرني بمواقف كريمة وعظيمة لصاحب السمو الملكي سيدي الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله لا استطيع الاشارة اليها في زاوية محدودة المساحة وقد كتبتها سابقاً قبل وفاته رحمه الله إلا أن المناسبة تجعلني استشهد بأبيات عظيمة ذات معان ودلالات سامية وعميقة وقال الامير خالد الفيصل وهي محفوظة لدى الجميع الا ان المناسبة تحتم ذكر بعض من تلك المشاعر الفياضة حباً وتقديراً ووفاء:

عند الموادع دمع عيني غلبني
وطاحت بي الدمعة على كف سلطان
أحب يمنى عمي اللي حشمني
ومن لامني في حب سلطان غلطان
شيخٍ بالاخلاق الكريمة ملكني
بالمرجلة فارس وبالرحمة انسان
ومن يزرع المعروف لابد يجني
ومن يفعل الاحسان يجزى بالاحسان
واللي يريد المجد لابد يبني
في قلوب وعقول المخاليق بنيان
أفاخر بعمي على الناس واثني
ويستاهل البيضاء سلايل كحيلان
له موقفٍ عند الملمّات يثني
سلطان موقف والتجاريب برهان
رحم الله سلطان بن عبدالعزيز رحمة واسعة واسكنه فسيح جنات النعيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *