الرياضة

الإمارات في اختبار الهند والبحرين تواجه تايلاند

تقديم- محمود العوضي

تبدأ اليوم الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس أمم آسيا 2019؛ بإقامة 3 لقاءات ضمن المجموعة الأولي والثانية. ففي المجموعة الأولى، يواجه منتخب البحرين نظيره التايلاندي، وتلتقي الإمارات والهند، وفي المجموعة الثانية يواجه الأردن منافسه السوري.

البحرين vs تايلاند
يلتقي منتخبا البحرين وتايلاند على ملعب راشد آل مكتوم، في لقاء الفرصة الأخيرة لكلا المنتخبين؛ لأن الهزيمة ستطيح كثيرا بآمالهما للتأهل للدور الثاني. خاض المنتخب البحريني أولى مبارياته في البطولة بملاقاة نظيره الإماراتي، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت على ملعب مدينة زايد في إطار منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجوعات، وسيسعى الفريق في هذا اللقاء لتحقيق الثلاث نقاط لتعويض نتيجة مباراة الافتتاح.

لن يغير المدرب التشيكي في الطريقة التي بدأ بها في المباراة الماضية أمام منتنخب الإمارات، وسيعتمد على الثنائي وليد الحيام، سيد حسن في قلب الدفاع، بينما سيقود هجوم الفريق الثنائي محمد الرميحي، جمال راشد. لن يغيب عن المنتخب التايلاندي في هذا اللقاء أي لاعب للإصابة أو الإيقاف، وستكون جميع الأسلحة جاهزة للمدرب المؤقت سيريسك يودارثاي، الذي تولى القيادة مؤقتًا خلفًا للصربي ميلوفان راييفاتش الذي تم إقالته بعد الخسارة من الهند برباعية مقابل هدف في الجولة الأولى. سيعتمد المدرب بنفس الطريقة التي خاض بها الفريق المباراة الأولى، وسيدفع بالثنائي بانسا هيميبون، وشيرام بام بونج، في مركز قلب الدفاع، وسيتولى قيادة الهجوم تيراسيل دانجدا.

الإمارات vs الهند
وفي نفس المجموعة الأولى ، سيكون ملعب مدينة زايد الرياضية، مسرحا لمواجهة حاسمة تجمع بين الهند والإمارات، في إطار منافسات الجولة الثانية، اكتفى الأبيض الإماراتي بالخروج بنقطة واحدة أمام نظيره البحريني في افتتاحية كأس أمم آسيا، حيت انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.سيدخل منظمو البطولة هذا اللقاء على أمل تحقيق الفوز وخطف الثلاث نقاط.

قبل اللقاء الصعب أمام تايلاند في الجولة الثالثة. المدرب زاكروني سيعاني من ضغط الجماهير والإعلام؛ نظرا لتواضع مردود المنتخب الإماراتي أمام البحرين.

أما المنتخب الهندي فقد فوزًا كبيرًا في أولى مبارياته في البطولة على حساب نظيره التايلاندي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، وذلك في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب آل نهيان بأبوظبي، وبهذا الانتصار تصدر النمور الزرق المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، وذلك بعد تعادل الإمارات والبحرين إيجابيًا في نفس الجولة.

الأردن vs سوريا
في إطار منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لكأس آسيا 2019. يفتح ملعب الشيخ خليفة الدولي أبوابه لاستضافة مباراة تجمع بين سوريا والأردن، أهدر المنتخب السوري انتصارًا سهلًا في أولى مبارياته في البطولة، واكتفى بالتعادل سلبيًا والخروج بنقطة واحدة بتعادله مع نظيره الفلسطيني، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الأحد على ملعب الشارقة في إطار منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجوعات، وسيسعى الفريق في هذا اللقاء لتحقيق الثلاث نقاط لتعويض نتيجة المباراة الماضية.

أما المنتخب الأردني فقد حقق أول فوز له على حساب نظيره الأسترالي في الجولة الأولى من دور المجموعات، وبهذا الانتصار حصد المنتخب ثلاث نقاط ، في بداية مشواره في كأس آسيا، وضعوه على قمة المجموعة الثانية، في ظل تعادل المنتخب السوري ونظيره الفلسطيني.

لن يفتقد المنتخب السوري أي لاعب في المباراة ضد الأردن بسبب الإصابة أو الإيقاف، وستكون جميع أسلحة المدرب بيرند شتانجه متاحة لخوض هذه المواجهة.

لن يغير المدرب الألماني في الطريقة التي بدأ بها في المباراة الماضية أمام منتنخب فلسطين، وسيبدأ بأحمد الصالح وجهاد الباعور في الدفاع، وسيعتمد على عمر السومة في خط الهجوم، وخلفه الثلاثي فهد اليوسف، عمر خربين، يوسف قلفا. ولن يغيب عن المنتخب الأردني في هذا اللقاء أي لاعب للإصابة أو الإيقاف، وستكون كل العناصر متاحة أمام المدرب فيتال بوركلمانز. سيعتمد المدرب صاحب الـ55 عامًا على نفس طريقته المعتادة، وسيدفع بالثنائي أنس بن ياسين، وطارق خطاب، في مركز قلب الدفاع، وسيتولى قيادة هجوم النشامي في هذا اللقاء موسى التعمري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *