الرياضة

 الألمان يواجهون كوريا الموحدة وقبضة الأخضر تتحدى النمسا

متابعة- خالد الحامد

يُرفع الستار اليوم عن فعاليات النسخة الـ26 من بطولات كأس العالم لكرة اليد، التي تستضيفها ألمانيا، والدنمارك بالتنظيم المشترك فيما بينهما، وبمشاركة 24 منتخبًا. وقد وزعت المنتخبات المشاركة في البطولة على 4 مجموعات، بواقع 6 منتخبات في كل مجموعة؛ حيث تخوض فرق كل مجموعة دوريا من دور واحد فيما بينها لتحديد المراكز الستة.

ووقع منتخبنا الوطني السعودي في المجموعة الثالثة التي تضم ” النمسا و النرويج والدنمارك وتونس وتشيلي ” وستكون أولى مبارياته أمام منتخب النمسا. يخوض المنتخب السعودي، المونديال للنسخة الرابعة على التوالي، والتاسعة في تاريخه، لكن أفضل نتائجه كانت في نسخة 2013، عندما تغلب على نظيره القطري في مباراة تحديد المركزين 19، و20 .

خوض المنتخب السعودي مونديال 2019 بفريق يتسم بالخبرة حيث يبلغ متوسط أعمار اللاعبين نحو 30 عاما. وبعد احتلال المركز الـ20 في نسخة 2017، حل الإسباني فيرناندو باربييتو، مكان المدرب الكرواتي نيناد كلياييتش ليقود باربييتو، الفريق إلى المربع الذهبي في بطولة كأس أمم آسيا 2018، وخسر أمام كوريا الجنوبية في مباراة تحديد المركز الثالث.ويشهد نظام البطولة في هذه النسخة تغييرًا مهمًا عما كان عليه النظام في النسخ الثلاث الماضية حيث يعود نظام البطولة إلى ما كان معمولاً به في نسخة 2011؛

حيث تتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة للدور الثاني، بينما تتأهل المنتخبات صاحبة المراكز من الرابع للسادس، لمسابقة “كأس الرئيس” على مراكز “الترضية” من 13 إلى 24. وتقسم المنتخبات الـ12 المتأهلة للدور الثاني إلى مجموعتين بحيث تضم كل منها 6 منتخبات، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني، من كل مجموعة إلى المربع الذهبي للبطولة.

ويترقب المنظمون وعشاق اللعبة في كل مكان بالعالم ومسؤولو الاتحاد الدولي للعبة حدثًا تاريخيًا مع ضربة البداية في هذه النسخة. فالمنتخب الألماني، يخوض المباراة الافتتاحية للبطولة اليوم، أمام فريق موحد من الكوريتين الشمالية والجنوبية، لتكون المرة الأولى في التاريخ التي تشهد فيها البطولة فريقًا موحدًا من الكوريتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *