اجتماعية مقالات الكتاب

الرياض عاصمة للإعلام العربي (3)

كان من ضمن فقرات الحفل كلمتان الاولى لوزير الإعلام السابق الدكتور عواد العواد والثانية لمسئول في الجامعة العربية وقد تضمنت الكلمتان الحديث عن المناسبة واهمية الاعلام وميثاق الشرف الذي تردد ذكره مرارا وتكرارا منذ تولي الاستاذ علي الشاعر منصب وزير الاعلام في المملكة وهو الامر الذي رغبت جامعة الدول العربية من خلال مجلس وزراء اعلام اعضائها تبنيه والزام الدول الاعضاء بمضمونه الذي تجاهلته القنوات الخاصة في ظل التسابق المحموم للسبق الصحفي ولفت انتباه المشاهد العربي وكسب متابعته بالاثارة التي تجلب قوة الدفع الحقيقي للإعلام وهو المال المتمثل في نوع وكمية الاعلان .

من ضمن منسوبي مركز التواصل الحكومي في الوزارة شاب موهوب في تقديم البرامج الاذاعية يهوى الموسيقى والغناء هو الابن عبد الله عبد العظيم كتب اغنية قصيرة ــ وهذا امر مفاجئ لي ــ ولحنها الشاب الفنان عبد العزيز المعنى وعرضت كمادة فلمية في الحفل تقول كلماتها :

ام العواصم تيهي وانتشي طربا
انت الدروب وانت النجم للساري
الله زانك امجادا والوية
رياض فخر ونعم الدار يا داري
لحن الخلود واوتار تهيم بها
لا اللحن لحني ولا الاوتار اوتاري
عجائب الارض سبع انت قبلهم
صحراء تزهر نورا ابدع الباري
ابناؤك الغر في الدنيا مآثرهم
يا راحة الروح يا الهام اشعاري

المجموعة التي كنت اجلس معها عبرت عن اعجابها بالكلمات واللحن والاداء بقولهم : ( الله ) مع تصفيق حار خاصة وان الملحن وفق بشكل كبير في اختتام اللحن بمرور كريم على نهاية السلام الملكي . . يتبع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *