الرياضة

التعاون يتحدى الهلال والرائد في ضيافة أحد

تقديم- محمود العوضي

تختتم اليوم مباريات الجولة الخامسة عشرة، والأخيرة من عمر الدور الأول، ضمن دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة مباراتين؛ حيث يحل في الأولى، الرائد ضيفاً على أحد ، وفي الثانية يواجه التعاون الهلال.

أحد vs الرائد
يحل فريق الرائد ضيفا على نظيره أحد، على ملعب الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة. في لقاء غاية في الأهمية لكلا الفريقين. يمتلك الرائد 18 نقطة في المركز الحادي عشر، بينما يبلغ رصيد أحد 6 نقاط في المركز السادس عشر.

الرائد يمر بفترة انتعاشة وصحوة، فبعدما فاز على الحزم في الجولة الماضية، عاد وحقق فوزا مستحقا وغاليا على غريمه التقليدي التعاون بديربي القصيم ، في لقاء مؤجل من الجولة التاسعة. أما أحد فحاله لايسر عدوا ولاحبيبا. الفريق يتلقى الهزائم المتتالية ، آخرها أمام القادسية بثلاثية. مدرب أحد ينتظر بفارغ الصبرفترة الانتقالات الشتوية لتدعيم الفريق، وقد نجحت الإدارة في إبرام أولى صفقاتها بالتعاقد مع النجم المغربي محمد فوزير محترف النصر السابق.

التعاون vs الهلال
وفي ختام مباريات الجولة، يواجه فريق التعاون نظيره الهلال متصدر البطولة حتى الآن، وذلك على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة. يتصدر الهلال ترتيب فرق الدوري برصيد 35 نقطة، وسيحاول الظفر بالنقاط الثلاث، خاصة أنه يواجه فريقا لا يستهان به على الإطلاق، رغم تعرضه لخسارتين متتاليتين أمام القادسية والرائد. التعاون يحتل المركز الرابع برصيد 24 نقطة. سيعاني فريق الهلال من غياب لاعبيه الدوليين، لارتباطهم بتحضيرات الأخضر لكأس آسيا

في المقابل، سيفتقد الفريق السكري لهدافه الكاميروني تاوامبا؛ بسبب تراكم البطاقات الصفراء، وسيحاول لاعبو الفريق الخروج من الكبوة المفاجئة، رغم صعوبة المهمة. أما الهلال المتصدر ، فاستطاع التخلص سريعا من آثار سقوطه المفاجئ أمام الحزم ، بفوز كبير على منافسه الأهلي، ولكن ما يقلق جماهير الزعيم هو استقبال شباك الهلال لـ5 أهداف في مباراتين متتاليتين، منها هاتريك لمهاجم الأهلي عمر السومة. يغيب عن الفريق حارسه علي الحبسي بسبب الإصابة، كما يغيب عنه لاعبوه الدوليون لانضمامهم لمعسكر منتخبنا الوطني الذي يستعد لكأس الأمم الآسيوية.

تفوق كاسح للزعيم على السكري

يتقابل اليوم فريقا التعاون مع الهلال ، وقد تواجه الفريقان في دوري المحترفين، 16 مرة، كانت السيطرة للزعيم، حيث فاز في12 مباراة، وتعادل في 3 ، وخسر واحدة.

2010-2011
فاز الهلال بهدف دون رد في مباراة الدور الأول، وتعادل 2-2 في الدور الثاني.

2011-2012
فاز الهلال بهدف دون رد في مباراة الدور الأول، وتعادل 1-1 في الدور الثاني.

2012-2013
فاز الهلال 4-1 في الدور الأول، وتعادل سلبياً في مباراة الدور الثاني.

2013-2014
فاز الهلال بهدفين لهدف في مباراة الدور الأول، وكرر فوزه في الدور الثاني بهدف دون رد.

2014-2015
فاز الهلال 3-1 في مباراة الدور الأول، وكرر فوزه في الدور الثاني بهدف دون رد.

2015-2016
فاز الهلال 3-1 في الدور الأول، وخسر في مباراة الدور الثاني بهدف دون رد.

2016-2017
فاز الهلال 2-0 في الدور الأول، وكرر فوزه 4-2 في مباراة الدور الثاني

2017-2018
في الدور الأول فاز الهلال بصعوبة 3/4 وفي الدور الثاني، فاز أيضا بهدف نظيف أحرزه ياسر الشهراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *