الدولية

تظاهرة للجامعيين في طهران .. وهتافات ضد مستشار خامنئي

طهران ــ وكالات

خرج الآلاف من طلاب الجامعة الإسلامية الحرة في العاصمة الإيرانية طهران، فرع العلوم والبحوث، امس السبت، في تظاهرة ضد علي أكبر ولايتي مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية، ورئيس مجلس أمناء الجامعة، للمطالبة باستقالته من منصبه.

وتأتي التظاهرات وفقًا لما ذكرته وسائل إعلام رسمية على خلفية مصرع 10 طلاب جامعيين، وإصابة العشرات بجراح، نتيجة انقلاب حافلة داخل حرم الجامعة الاثنين الماضي.

وقال موقع سحام نيوز المقرب من معسكر الإصلاحيين في إيران، إن المئات من طلاب الجامعة الحرة الإسلامية في العاصمة طهران نظموا وقفة احتجاجية ضد رئيس مجلس أمناء الجامعة علي أكبر ولايتي، وطالبوه بتقديم استقالته على خلفية مصرع 10 من الطلاب الجامعيين نتيجة انقلاب الحافلة التي كانت تقلهم.

كما هتف طلاب محتجون بشعارات ضد مستشار خامنئي علي أكبر ولايتي، وطالبوا بمحاكمته بسبب فشله في إدارة الجامعة الإسلامية الحرة.

ونقل الموقع عن مصادر طلابية أن الطلاب رفضوا الدخول إلى قاعات الدروس والمحاضرات، وأصروا على البقاء في باحة كلية العلوم والبحوث في الجامعة الإسلامية الحرة.

وقدم رئيس الجامعة الإسلامية الحرة في إيران فرهاد رهبر، في 28 فبراير الماضي، استقالته من منصبه احتجاجا على تزايد عدد فصل الأساتذة الذين ينتمون للتيار الإصلاحي في إيران، وضغوط تعرض لها من مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.