الدولية

مقتل 10 أثيوبيين في هجوم إرهابي على حافلة

اديس ابابا ــ وكالات
أعلنت الشرطة الفيدرالية الإثيوبية مقتل 10 أشخاص وإصابة 4 آخرين بجروح، إثر انفجار قنبلة غربي البلاد، في حادث وصفته سلطات الأمن بأنه “إرهابي ويستهدف إحداث أعمال عنف وتخريب”.
وقال مدير العلاقات العامة للشرطة الفيدرالية جيلان كبدي، في بيان، إن “الانفجار استهدف حافلة صغيرة، كانت متجهة من أصوصا بإقليم بني شنقول جوموز إلى تونجو، ونجم عن قنبلة مزروعة على جانب الطريق، خلال مرور الحافلة التي كانت تقل 14 شخصا”.
وذكرت الشرطة الإثيوبية، بحسب وسائل إعلام محلية، أن فريقا من الشرطة، يوجد بموقع انفجار القنبلة.
وقال شهود عيان: إن “السلطات الأمنية في إقليم بني شنقول عثرت على عدد من المتفجرات بعدة مناطق كانت تستهدف إحداث أعمال عنف وتخريب”. وتشهد عدة مناطق بالإقليم إجراءات أمنية مشددة منذ الأمس وانتشارا مكثفا للشرطة والجيش.
وظل إقليم بني شنقول جومز، هدفا للمناوئين للسلام والإصلاحات التي يتبعها رئيس الوزراء الأثيوبي آبي أحمد، منذ وصوله إلى السلطة في أبريل الماضي.
وتعرضت حاضرة الإقليم “أصوصا”، في يوليو الماضي، لأعمال عنف وتخريب أسفرت عن تدمير في الممتلكات، واتهم حاكم إقليم بني شنقول وقتها جهات مناوئة -لم يسمها- قال إنها ضخّت أموالا هائلة في الإقليم لإحداث الفوضى وإشعال الفتنة والاقتتال، لإجهاض عملية الإصلاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *