الرياضة

بطولة السعودية الدولية لجولف المحترفين تستقطب نجوم اللعبة العالميين

جدة- البلاد
تواصل بطولة “السعودية الدولية” لجولف المحترفين، تعزيز حضورها العالمي المتميز. فقد تم أمس، الإعلان عن تأكيد مشاركة نخبة من كبار لاعبي الجولف العالميين في بطولة الجولف الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية، والتي يستضيفها ’نادي رويال جرينز للجولف‘ بين يومي 31 يناير – 3 فبراير 2019. وتشمل قائمة اللاعبين العالميين المشاركين في الحدث نجوم بطولة ’كأس رايدر‘ الأوروبية جاستن روز المصنف الثاني عالميا، وسيرجيو جارسيا حامل لقب بطولة الماسترز 2017، وهنريك ستينسون الفائز ببطولة الجولف المفتوحة 2016، وإيان بولتر الحائز على أكثر من 17 لقبا عالميا. وتستمر البطولة، التي تم إدراجها ضمن إطار “الجولة الأوروبية” للمرة الأولى، ترسيخ حضورها المتميز كإحدى الأحداث الرياضية الرائدة في لعبة الجولف، وذلك عبر استضافة نخبة من نجوم بطولة ’كأس رايدر‘ الذين يتنافسون للفوز بالجوائز المالية للبطولة والتي لا تقل عن 3.5 مليون دولار أمريكي. وكان كل من روز وجارسيا وستينسون وبولتر قد ساهموا في إحراز مالا يقل عن 10 نقاط لصالح “فريق أوروبا”، في حين سيسعى اللاعب السويدي هنريك ستينسون للحفاظ على سجلّه الخالي من الهزائم خلال أسبوع البطولة، بينما سيبذل الإسباني سيرجيو جارسيا، ما بوسعه لإحراز رقم قياسي في عدد النقاط التي يتم إحرازها خلال ’كأس رايدر‘. ومن المقرر أن ينضم هؤلاء اللاعبون إلى كوكبة من نجوم اللعبة العالميين من أمثال داستن جونسون المصنّف الثالث عالمياً؛ وباتريك ريد الحائز على لقب بطولة ’الماسترز 2018‘؛ بالإضافة إلى توماس بجورن الفائز ببطولة ’كأس رايدر‘ الأوروبية. وتستضيف بطولة “السعودية الدولية” للجولف حتى الآن لاعبين اثنين من بين الثلاثة الأفضل على مستوى العالم، إلى جانب 5 لاعبين حائزين على ألقاب البطولات الكبرى، و6 لاعبين شاركوا في بطولة ’كأس رايدر‘ التي أقيمت مؤخراً في “ملعب الغولف الوطني” في باريس.
الرميان: نسعى لجعل البطولة ضمن الأهم عالميا
وفي هذا السياق، قال معالي ياسر الرميان، رئيس “الاتحاد السعودي للجولف: تعكس هذه الاستضافة سعينا الحثيث نحو جعل هذه البطولة واحدة من أهم بطولات الجولف على مستوى العالم‘. لا شك بأننا كنا نطمح منذ البداية إلى تنظيم حدث، يبرز الوجه الحضاري للمملكة العربية السعودية، ومستقبلها المشرق للمنطقة والعالم، وها نحن نسير على الطريق الصحيح. ومن خلال منشأة الجولف عالمية السمات لدى ’نادي رويال جرينز للجولف‘، فإننا نتطلع لأن نصبح محط أنظار العالم وتسليط الضوء على الأصول والثقافة والتراث العريق وبيئة الأعمال المتميزة التي تحتضنها المملكة العربية السعودية. نملك جميع المقومات المطلوبة لإنجاح هذا الحدث، وسيختبر اللاعبون العالميون المشاركون في البطولة أحد أروع البطولات تنظيما وأكثرها تميزا”.
لنجاوي: ملاعبنا على مستوى عال
وقال أحمد بن إبراهيم لنجاوي، الرئيس التنفيذي للمجموعة – مدينة الملك عبدالله الاقتصادية: “تسرنا المشاركة في بطولة السعودية الدولية للجولف التي ترحب بنخبة لاعبي العالم في هذه الرياضة على أرض المملكة، لدى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. يتمتع ’نادي رويال جرينز للجولف‘ على ساحل البحر الأحمر، والحائز على عدة جوائز عالمية، بأحدث المرافق التي توفر للاعبين والمتفرجين تجربة لا نظير لها. وأضاف: “تهدف مدينة الملك عبدالله الاقتصادية إلى أن تصبح أكثر الوجهات السياحية على ساحل البحر الأحمر جاذبية، تماشياً مع رؤية المملكة 2030 ولتلبية الطلب المتزايد على الوجهات السياحية والترفيهية لدى المملكة العربية السعودية”.
روز: سعيد للمشاركة في أول بطولة احترافية
بدوره، قال جاستن روز، الذي حاز مؤخراً على لقب بطولة ’كأس فيديكس‘ للجولف: “لطالما سمعت أخباراً طيبة عن المملكة العربية السعودية، ويسرني انضمام بطولة جديدة إلى ’الجولة الأوروبية‘. وإنه لشرف عظيم لنا أن نشارك في هذا الحدث التاريخي والتنافس في أولى بطولات الجولف الاحترافية التي تقام في المملكة”. من جانبه، قال هنريك ستينسون، الحائز على لقب بطولة الجولف المفتوحة 2016: “أشارك في بطولات الجولة الأوروبية للجولف منذ العام 2001، وخضت منافسات حول العالم، إلا أنني لم أزر المملكة العربية السعودية في الماضي. لا شك بأن المملكة تمتلك بنية تحتية رياضية حديثة، ستعزز موقعها على خارطة الجولف العالمية، وأنا سعيد جدا؛ كوني أشارك في هذا الحدث. أتطلع دوما لمنافسة أهم اللاعبين العالميين على صعيد اللعبة، وهذه البطولة تشكل فرصة حقيقية لتحقيق هذا الهدف”.
نادي رويال جرينز للجولف
ومن المقرر إقامة البطولة في ملعب ’نادي رويال جرينز للجولف‘ ضمن “مدينة الملك عبدالله الاقتصادية”، والذي يتمتع بموقع متميز على ساحل البحر الأحمر. ويحتضن النادي ملعب جولف مخصصا للبطولات، ومبنى فائق التطور، ومنشأة تدريبية رفيعة المستوى، إلى جانب مجموعة متميزة من المرافق السكنية والترفيهية الأخرى. وعلاوة على استقطاب أكبر عدد ممكن من كبار اللاعبين حول العالم، سيتم التركيز خلال البطولة أيضاً على تطوير الفعاليات المخصصة للعائلات والفعاليات المجتمعية والخيرية والأنشطة المخصصة للأطفال، حيث تتطلع المملكة إلى تطوير الأسس التي تقوم عليها رياضة الجولف في المملكة.
ومن المرجح أن يصبح ’نادي رويال جرينز للجولف‘ واحداً من أفضل النوادي الرياضية والوجهات الترفيهية في المنطقة، وذلك بفضل ما يحتضنه من مرافق رياضية فائقة التطور، وأكاديمية للجولف، ومركز السبا، ومجموعة واسعة من المطاعم والأماكن الترفيهية.
نبذة عن الاتحاد السعودي للجولف
يعد “الاتحاد السعودي للجولف” الجهة الحكومية المنظمة لرياضة الجولف في المملكة العربية السعودية، وهو يضطلع بمهمة تطوير اللعبة والارتقاء باللاعبين السعوديين ودعمهم للوصول إلى البطولات العالمية المرموقة. ويحظى “الاتحاد السعودي للجولف”، الذي يتخذ من الرياض مقراً له، بالعضوية الكاملة في “مجلس اتحادات الجولف الوطنية” (CONGU)، كما يلتزم بتطوير لعبة الجولف لخدمة جميع المواطنين والمقيمين في المملكة.
الجولة الأوروبية
تحتفي “الجولة الأوروبية” بنخبة من لاعبي الجولف المحترفين من مختلف أنحاء العالم. وفي عام 2018، ستضم قائمة “الجولة الأوروبية” 47 بطولة على الأقل، تُقام في 30 بلداً حول العالم، بما في ذلك 8 بطولات ضمن سلسلة ’رولكس‘ والتي تندرج جميعها ضمن إطار منافسات “السباق إلى دبي”.
وتشكل بطولة “السباق إلى دبي”، التي تحتفي بالحضور العالمي لـ “الجولة الأوروبية” ودبي، مسابقة تستمر موسماً كاملاً لتحديد الفائز بـ “الجولة الأوربية”، والتي أحرزها البريطاني تومي فليتوود للمرة الأولى في عام 2017، وحاز عليها روري ماكلروي 3 مرات منذ عام 2009، وفاز بها هنريك ستينسون مرتين، وسبق لكل من لي ويستوود ومارتن كايمر ولوك دونالد إحرازها مرة واحدة خلال مسيرتهم المهنية. وشهدت “الجولة الأوروبية”، منذ تأسيسها في عام 1972، احتفال 26 عضواً بإحراز 53 بطولة كبرى، كما وصل 10 لاعبين من أعضائها إلى صدارة التصنيف العالمي محتفين بطابعها المتنوع، حيث نجح اللاعبون الذين ينحدرون من 36 دولة مختلفة بإحرازها. وتقوم “الجولة الأوروبية” بتقديم تغطية حية لبطولاتها إلى أكثر من 490 مليون منزل فيما يزيد عن 150 دولة أسبوعياً، حيث توفر أكثر من 2200 ساعة بث حول العالم لكل واحدة من بطولاتها. كما تحظى الجولة بدعم مجموعة واسعة من العلامات التجارية الرائدة بما في ذلك ’رولكس‘ و’بي إم دبليو‘ و”طيران الإمارات” و’تيتليست‘.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *