الرياضة

النصر لمواصلة الانطلاقة والاتحاد لتأكيد الاستفاقة

يستضيف ملعب الجوهرة المشعة، اليوم، كلاسيكو ملتهبا، يجمع بين الاتحاد وضيفه النصر، في قمة مباريات الجولة الـ 14 من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. يسعى الاتحاد لاستغلال عاملي الأرض وحماسة جمهوره، من أجل تحقيق انتصاره الثاني هذا الموسم، بعد فوز غال بالجولة الماضية بنتيجة 3-1 على حساب مضيفه الباطن. انتظر الاتحاد حتى الجولة الـ 13 لتحقيق أول فوز بالدوري هذا الموسم، بعد سلسلة من النتائج السلبية، شهدت 3 تعادلات وخسارة في 9 مباريات، دفعت به إلى مؤخرة جدول ترتيب الدوري. ويحتل الفريق حاليا المركز قبل الأخير (الخامس عشر) برصيد 6 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف فقط عن أحد الأخير. في المقابل، يتطلع لاعبو النصر لمواصلة الانتصارات والضغط على الجار الهلال، متصدر جدول الترتيب، الذي تعثر للمرة الأولى في الجولة الماضية، بخسارة مفاجئة على يد الحزم ، ويخوض قطبا جدة تحديا صعبة أمام عملاقي الرياض، حين يستضيف الهلال نظيره الأهلي، ويخرج النصر لمواجهة الاتحاد. النصر استعاد جزءا كبيرا من مستواه المعهود خلال منافسات الموسم الحالي، وحقق 9 انتصارات وتعادل مرتين وخسر في مثلهما، لينفرد بوصافة الترتيب برصيد 29 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن الصدارة. ويعول النصر كثيرا على جهود كل من جوليانو فيكتور، وعبد الرزاق حمد الله، وأحمد موسى ونور الدين أمرابط، علما بأن الرباعي سجل 22 هدفا من إجمالي 26 هدفا للفريق بالدوري حتى الآن. يذكر أن آخر مباراة جمعت بين الفريقين على ملعب الجوهرة المشعة، انتهت بفوز النصر 3-1، في الجولة 24 من منافسات دوري الموسم الماضي.
القادسية- التعاون
يحل التعاون ثالث جدول الترتيب بـ 24 نقطة، ضيفا على القادسية العاشر بـ 17 نقطة، وذلك على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر. الفريقان يمران بفترة انتعاش وتألق كروي مثير، فالقادسية حققت 4 انتصارات، وتعادل وحيد في الجولات الخمس الماضية، أي أن الفريق جمع 13 نقطة في آخر 5 جولات وهو معدل فوق المتوقع ومازال الفريق يطمح في المزيد، أما التعاون، فهو الآخر يشهد سلسلة انتصارات متلاحقة آخرها على الفيحاء العنيد بثلاثية من توقيه هداف الدوري، توامبا الكاميروني. السكري يطمح في النقاط الثلاث ليدخل بقوة في المنافسة على اللقب. المباراة مرشحة أن تكون من بين الأقوى في هذه الجولة.
الفتح – الاتفاق
يلتقي الفتح الثامن بـ 17 نقطة، مع ضيفه الاتفاق السابع برصيد 18 نقطة، على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء. الفتح نجح في استجماع قواه بعد الهزيمة من التعاون في الجولة 11 ، ففاز على الحزم ثم تعادل مع الفيصلي. الحال ينطبق على الاتفاق فبعد هزيمته أمام القادسية في ديربي الشرقية، استطاع أن يلملم شتاته بالفوز على الوحدة العنيد الجولة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *