المحليات

محافظ العلا يكرم الفائزين بمسابقة (عين حجر يصبح أثر)

العلا – ناجية الصالح
أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا, أسماء الفائزين في مسابقة “عيّن حجر يصبح أثر”، في الحفل الذي أقامته أمس بجوار صخرة الفيل وهي أشهر التشكيلات الصخرية بالمحافظة.
وفاز بالمسابقة التي أطلقتها الهيئة كمبادرة للتعريف بما تمتلكه المحافظة من مناظر طبيعية وتشكيلات صخرية، ثلاثة فائزين، هم: سالم الحجري، وفاز بالجائزة الأولى وقيمتها 100 ألف ريال، عن تسميته صخرة “عين العلا”, ونادر البلوي فاز بالجائزة الثانية وقيمتها 75 ألف ريال، عن تسميته صخرة “راس الذيب”, وفاز بالجائزة الثالثة علي العنزي بمبلغ 50 ألف ريال عن تسميته صخرة “فطر الزميلة” وقام محافظ محافظة العلا مبارك المورقي بتسليم الفائزين جوائزهم.
وكانت الهيئة الملكية لمحافظة العلا قد أطلقت مسابقة “عيّن حجر يصبح أثر” في سبتمبر الماضي من أجل إشراك أهالي العلا وسكان المملكة بشكل عام في كتابة فصل جديد من تاريخ المحافظة، من خلال تعيين التشكيلات الصخرية الفريدة في المنطقة، وتحديد موقعها على الخريطة وتسميتها، مع توضيح سبب التسمية، لتصبح تلك الصخور معالم ووجهات سياحية بارزة تجذب الزوار والسياح من أنحاء العالم كافة.
حضر حفل توزيع الجوائز عدد من المسؤولين والأهالي والصحفيين، الذين عبروا عن إعجابهم بتلك المسابقة الفريدة، وبما شاهدوه من معالم المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *