الدولية

مصرع أحد متظاهري السترات الصفراء ..والحكومة الفرنسية تدعو للتهدئة

باريس ــ فرانس برس
لقي أحد محتجي “السترات الصفراء” مصرعه بعدما صدمته شاحنة بالقرب من مدخل طريق سريع في مدينة أفينيون جنوبي فرنسا، حسبما أعلنت نيابة المنطقة.وقالت مساعدة النائب العام مارولين أرمان إن “سائق الشاحنة أوقف بينما الضحية في الثالثة والعشرين من العمر”، مشيرة إلى أن “المعلومات الأولية تشير إلى أن سائق الشاحنة بولندي”.
وأضافت أن الحادث وقع بعيد فجر الخميس عند مدخل الطريق السريع “آ7” جنوب أفينيون، لتصبح هذه سادس وفاة تسجل على هامش تحركات “السترات الصفراء” الاحتجاجية. الى ذلك دعا الناطق باسم الحكومة الفرنسية الخميس محتجي “السترات الصفراء” إلى الامتناع عن التظاهر السبت، بينما طلب منهم رئيس الجمعية الوطنية ووزير الانتقال البيئي وقف حراكهم بالكامل.
وقال الناطق باسم الحكومة بنجامين غريفو لقناة “سي نيوز” متوجها إلى المحتجين إنه بعدما تمكن “السترات الصفراء” من “التعبير عن غضبهم” الذي “سمعته” الحكومة، “ما نطلبه منكم بمسؤولية هو التعقل السبت وعدم الذهاب للتظاهر”. وأضاف “في هذه المرحلة، لم نقرر حظر التظاهرات التي تجري السبت” في جميع أنحاء فرنسا، لكن “ليس من الحكمة التظاهر”، نظرا للتعبئة الكبيرة لقوات الشرطة في الأسابيع الأخيرة لاعتداء ستراسبورغ الثلاثاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *