المحليات

انطلاق ماراثون ذوي الاحتياجات الخاصة بجدة

جدة – واس
انطلقت أمس بمحافظة جدة، فعاليات ماراثون ذوي الاعاقة ، الذي نظمه مركز بادغيش للرعاية والتأهيل ، تحت شعار “نحن كالآخرين” ، بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة 2018 ، وحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله آل طاوي ، ورئيس مجلس إدارة مركز بادغيش الدكتور محمد بادغيش ، وذلك بممشى التحلية بالمحافظة .
وتهدف الفعاليات التي شارك فيها 85 طفلاً من ذوي الإعاقة ، إلى مشاركة أفراد المجتمع ، مع ذوي الاحتياجات الخاصة احتفالاتهم ، وإبراز الخدمات التي تُقدمها الحكومة الرشيدة لهذه الفئة الغالية من المجتمع .
وأوضح آل طاوي ، أن الاحتفاء بهذا اليوم يأتي تأكيداً على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – ، على توفير كافة الاحتياجات والإمكانيات المادية والبشرية لخدمة هذه الفئة الغالية ، والحرص على حقوقهم في التعليم والتدريب والتأهيل ، وإبراز دورهم في المجتمع ، وتوفير حياة كريمة لهم .
من جانبه أبان بادغيش ، أن الفئة العمرية التي شاركت في الماراثون الذي يُعد الأول لهم ، تتراوح أعمارهم ما بين 6 – 12 سنة ، يُمثلون ذوي التوحد ، ومتلازمة داون ، والشلل الدماغي “إعاقة حركية” ، مشيراً إلى أنه تم تقسيم السباق لفئتين الأولى من 6 – 8 أعوام بمسافة 30 متراً ، والفئة الثانية من 9 – 12 عامًا بمسافة تُقدّر بنحو 50 مترا .
وفي ختام الفعالية جرى تكريم الفائزين من ذوي الاعاقة والرعاة والمشاركين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *