الرياضة

مقصلة الإقالة حائرة بين جدة والرياض

يبدو أن مقصلة الإقالة تنتظر ضحايا جددا، من المدربين بعد تراجع نتائج لأندية، من المفترض أنها تنافس على لقب الدوري أو الهروب من شبح الهبوط، الذي يطاردهم منذ فترة ليست بالبعيدة.
ومنذ مطلع الموسم الحالي شهدت منافسات بطولة الدوري إقالة 8 مدربين وهم: دياز، وجوستافو، ودانييال كارينيو، والبلجيكي فرانك، وإلكسندر ستانويفيتش، والبارجوياني فرانسيسكو آرسي، والروماني مريشيا ريدنك، وأخيراً الأوروجوياني ليوناردو راموس، من تدريب الاتحاد والفيحاء والنصر والباطن والقادسية وأحد والفيصلي والاتفاق، ويُعد المدرب الأرجنتيني بابلو جويدي، أبرز المهددين بالإقالة من تدريب الأهلي خصوصاً بعد تراجع نتائج الفريق في الفترة الأخيرة؛ إذ تعادل في آخر لقاءين أمام الفيحاء والرائد، وثبوت أقدام الراقي في المركز الثالث برصيد 24 نقطة، مما يبعده بشكل تدريجي عن دائرة المنافسة.
ومن المقرر أن يلتقي الأهلي بفريق الشباب ، صاحب المركز السادس برصيد 20 نقطة، على ملعب الجوهرة المشعة.
الكرواتي سلافين بيليتش هو الآخر مهدد من عدم استكمال مهامه التدريبية مع الاتحاد، بعد أن فشلت كافة المساعي؛ من أجل النهوض بعميد الأندية السعودية وانتشاله من بحر الظلمات إلى بر الأمان، إثر تعرض الفريق للخسارة التاسعة أمام الفيصلي بهدفين مقابل هدف.
ويحل الاتحاد غدا، ضيفاً على الباطن، الذي يصارع على الهبوط بعد احتلاله المركز 14 برصيد 11 هدفاً.
قد تقوم إدارة النصر برئاسة،سعود آل سويلم، بإنهاء خدمات البرتغالي هيلدر كريستوفر من على رأس الجهاز الفني وتوجيه له الشكر، بعد أن قاد الفريق بشكل مؤقت خلفاً للأوروجوياني دانييال كارينيو،الذي أقيل بعد مرور أول 8 جولات خصوصاً وأن النصر يبحث عن مدرب بديل.
وقاد هيلدر النصر في 4 مباريات، فاز في مباراتين أمام الاتفاق والشباب، قبل أن يخسر أمام الوحدة، والتعادل أمام الهلال في ديربي الرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.