المحليات

المملكة تشهد نهضة شاملة ومسيرة بناء وإصلاحات طموحة

المناطق- البلاد
أكد عدد من المسؤولين أن ذكرى مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز تمثل فخرا لكل مواطن ينعم في هذا العهد الزاهر بالرعاية والاهتمام من قيادة حكيمة تعمل جاهدة لتحقيق طموحاته كما تمثل فرصة طيبة لتجديد الولاء وتأكيد الوفاء لقائد المسيرة فيما بينت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء، أن الذكرى الرابعة ذات دلالات مهمة تؤكد ما قامت عليه هذه البلاد المباركة من البيعة الشرعية على كتاب الله عز وجل وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.
وقالت في تصريح بهذه المناسبة :” نحمد الله تعالى أن هيأ لهذه البلاد ولاة أمر يحرصون على مصالحها ويرعون شؤونها بكل إخلاص، بما أسهم في تعزيز مكانة المملكة الرائدة إسلاميا والمؤثرة عالميا “.
من جانبه أوضح معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب أن الإنجازات العظيمة التي تحققت للمملكة العربية السعودية خلال الأربع سنوات الماضية على الصعيدين المحلي والعالمي جاءت بتوفيق الله ثم بحكمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ،ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله – لتؤسس لمرحلة مختلفة من تاريخ الوطن وهي محل اعتزاز لكل مواطن يفخر بما شهدته المملكة من نقلة نوعية نلمسها اليوم.
وقال معاليه : “بمناسبة الذكرى الرابعة للبيعة المباركة، نرفع التهنئة الصادقة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله – وللشعب السعودي على هذه الإنجازات التي تحققت منذ تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم، فعلى الصعيد العالمي استعادت المملكة ثقلها ومكانتها، ووقفت بشموخ مع قضايا الأمة، ووحدت كلمة المسلمين والعرب لنصرة المظلوم وردع المعتدين وإيقاف الأطماع التوسعية، وغيرت بوصلة الاتجاه العالمي، وعلى الصعيد المحلي نهضة شاملة، ومنجزات شامخة، ومسيرة بناء، واصلاحات طموحة يقودها سمو ولي عهده الأمين الذي وضع الأسس المتينة لتحقيق التحول الاقتصادي وإعادة هيكلة الوزارات ومؤسسات الدولة كي تسهم بفاعلية في تحقيق التطور المنشود والتحول المأمول الذي يصب في تعزيز الناتج الوطني “.
وأكد الشيخ المعجب، أن النيابة العامة حظيت باهتمام بالغ ورعاية فائقة ومتابعة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – رعاهما الله – ونالت شرف ارتباطها المباشر بخادم الحرمين الشريفين، وانعكس ذلك ايجابيا على إنجاز خطط وبرامج النيابة العامة الرامية الى تحسين وتطوير جودة العمل النيابي ومخرجاته الجنائية، وتطبيق الأنظمة على الجميع بكل حزم وعزيمة وشفافية تامة، مؤكداً أن هذه الإنجازات والإصلاحات أسست لمرحلة انتقالية نوعية في تاريخ المملكة التي تنطلق في توجهاتها ورؤيتها من منطلقات ثابتة مستمدة من الشريعة الاسلامية السمحة والرؤية الطموحة لمستقبل قبلة الإسلام والمسلمين ومواطنيها، سائلا الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ،وأن يديم على المملكة عزها وأمنها واستقرارها وازدهارها ورخاءها في ظل القيادة الرشيدة.
إنجازات عظيمة وجليلة
وأكد معالي رئيس ديوان المظالم الدكتور خالد بن محمد اليوسف أنّ ذكرى البيعة الرابعة لتولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم في البلاد تُسَجَّلُ بمداد من ذهب لتسطر مشاعر الفخر والاعتزاز لما قام به -أيّده الله – وخلال فترة وجيزة من إنجازات عظيمة وجليلة ستبقى شاهدة على العطاء الكبير الذي يقدّمه ـ حفظه الله ـ وسيخلدها التاريخ محلياً وعربياً وإسلامياً ودولياً.
وقال معاليه بهذه المناسبة:” إنه من سعيد الأيام، تلك التي تحمل في لحظاتها ذكرى لأوقات مجيدة، لأوقات لها في قلوبنا فخر واعتزاز، ففي هذا اليوم نحتفي بمناسبة غالية على قلوبنا جميعاً؛ بذكرى مرور السنة الرابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – وتوليه مقاليد الحكم، في ظل وطن شامخ عزيز ؛ محقق للتطلعات والآمال.
وأضاف معاليه إلى جانب هذا العطاء؛ فقد حرص – أيّده الله- على تأكيد مضي المملكة العربية السعودية حكماً وسياسة وقضاءً على منهج كتاب الله عز وجل، وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، وتطبيق ما أوجبته الشريعة الإسلامية في أحوال الرعية، وكل ما يكفل لهم حياة العيش الكريم، بتأمين حقوقهم واستقرار حياتهم، في بلد تسمو فيه روح الإنسانية والعطاء. وأكد الدكتور اليوسف،أن المواطن وفي خضم المنجزات الوطنية المتتالية ليشاهد بعين إجلال وإكبار الزيارات الملكية قبل أيام قلائل لمناطق بلادنا العزيزة المملكة، لما تجسده من تأكيد للأساس الذي قام عليه هذا الوطن بتعزيز مبدأ الوحدة واللحمة الوطنية الواحدة بين ولاة الأمر والمواطنين. وتفقد أحوال المواطنين من خلال تدشينه – حفظه الله – لعددٍ من المشاريع التنموية الكبرى.
أصدق معاني الوفاء
وأكد معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة, أن ذكرى البيعة الرابعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – تتجدد فيها المحبة, وتتجسد فيها أصدق معاني الوفاء من شعب المملكة لقائد هذا البلد المعطاء.
وقال معاليه : “أربعة أعوام حافلة بالخير والعطاء والنماء ونحن ننعم في بلادنا بالأمن والأمان والتقدم والازدهار بفضل الله عز وجل أولاً، ثم بفضل التلاحم والترابط بين الشعب السعودي الوفي الأصيل والقيادة الرشيدة رغم الصراعات والأحداث التي تعصف بالشعوب من حولنا وبالرغم من ذلك استطاعت القيادة -بفضل الله- الوقوف أمام تلك التيارات بكل اقتدار، لاسيما وأن المملكة هي قلب العالم الإسلامي لها دور فاعل في معالجة الكثير من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وتؤكد للعالم أجمع أنها لم ولن تتخلى عن دورها القيادي في السير قدمًا نحو تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في ظل الظروف الراهنة. وأضاف الدكتور الربيعة : “أسس خادم الحرمين الشريفين دولة حديثة ذات تطلعات واستشراف للمستقبل بسواعد شباب لهم رؤى متقدمة لمفهوم بناء الدولة تجسدت برؤية 2030 , التي تعتمد على تنوع في المدخولات وبناء للقدرات الشابة وزيادة فرص التطوع، وضخ الدماء في شرايين الجهازين الإداري والتنفيذي للدولة في جميع قطاعاتها، لتبدأ عملية التنمية في جميع مفاصلها وبنيتها الاقتصادية والتنموية.
عهد ملك الحزم والعزم
وقال معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي إننا نعيش في ظل مسيرة عطاء ونماء وتوالي مراحل التنمية والبناء، في عهد ملك الحزم والعزم، وتطل علينا هذه الأيام ذكرى مجيدة ومشاعر سعيدة نستعيد خلالها ذكرى الأمجاد؛ لتحكي إنجازات الأحفاد على خطى الأجداد وتجدد مشاعر الوفاء وصدق الانتماء في وطن العز والسؤدد والإباء.
وقال معاليه :” إننا مؤمنون بعهد جديد، قائم على الشفافية والعدالة، بالرغم من الظروف التي تحيط بالمملكة من كل الجوانب، إلا أن خطط حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ أيده الله ــ تنموية شاملة في شتى مناحي الحياة وفي جميع الوزارات والقطاعات، وهي شاهد عيان على أننا قادرون بتوفيق الله على المضي قدما على طريق النماء والتطوير، سائرون قيادة وشعباً في طريق التنمية والارتقاء بهذا الوطن والذود عن مقدراته ولتكون وحدة صفنا ولحمتنا الوطنية هي نهجنا ونبراسنا.
وأضاف رئيس هيئة الأركان العامة أن استحضار الرؤية الثاقبة لخادم الحرمين الشريفين ــ أيده الله ــ واستراتيجية الحزم والعزم في الإصلاح والتطوير والتجديد، وإعادة بناء الدولة الحديثة على أسس عصرية لرفع كفاءة جميع القطاعات الحكومية، وصولاً إلى المشروع الوطني المتكامل وفق رؤية 2030، والعبور نحو المستقبل المشرق – إن شاء الله -. تدعونا جميعاً للفخر والاعتزاز والانتماء الصادق لهذا الوطن المعطاء.
لقد احتل تطوير وزارة الدفاع أولوية إستراتيجية لدى حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ أيده الله ــ القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية؛ وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع ــ حفظه الله ــ لما تمثله القوات المسلحة من أهمية بالغة في حفظ الوطن وأمن المواطن.
فيما عبّر معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو ،عن فخره واعتزازه بحلول الذكرى الرابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ،مستذكراً ما شهده الوطن من منجزات تحت قيادته – أيده الله – الذي عُرف بحنكته وثقافته وشخصيته الأصيلة المؤثرة عربيًا وعالميًا.
وأضاف الفريق العمرو أنّ سياسة خادم الحرمين الشريفين ــ حفظه الله ــ أسست لمرحلة إصلاحيةٍ وتنمويةٍ شاملة ومستدامة، تجسدت في برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030 الطموحة، التي اعتمدت المنهجيات والاستراتيجيات الحديثة في الإدارة والاقتصاد والتنمية؛ مما أسهم في المحافظة على متانة وقوة الاقتصاد الوطني؛ للوصول إلى مستقبلٍ واعد – بمشيئة الله -.
وأكد معاليه، أنَّ خادم الحرمين الشريفين ــ حفظه الله ــ أعطى أولويةً كبيرة للمشاريع والبرامج التنموية والخدميّة التي تخدم المواطن بشكل مباشر، وتنعكس على رفاهيته ، وقال العمرو :” إن خادم الحرمين الشريفين وهو يقوم ـ أيده الله – بإرساء المشروعات التنموية فإنه يؤكد أن تحقيق البناء والرخاء للمملكة ولشعبها هو اهتمامه الأول، وأنه سيظل يتابع مشاريع التطوير والتنمية حتى تتحقق الأهداف الوطنية في بناء دولة حديثة متطورة “.

مستقبل رحب الآفاق
ونوه معالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الدكتور خالد بن عبدالمحسن المحيسن، بما شهدته المملكة منذ تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – مقاليد الحكم، من منجزات تحققت بفضل من الله للوصول لمستقبل رحب الآفاق ، طموح، يستوعب شتى ميادين الرقي والتقدم.
وبين أن ذكرى البيعة الرابعة، التي التفت عليها قلوب الشعب السعودي حول ملكهم؛ خادم الحرمين الشريفين عند تسلمه مقاليد الحكم، يجني الوطن والمواطن ثمارها الآن، ماهي إلا تباشير خير دائم، ستغطي تطلُّع وطموح المواطن السعودي في جميع المجالات وسينعم الوطن والمواطن بغدٍ أفضل ورفاهية ونمو قياسيين ــ بإذن الله ــ، بتوجيهات منه ـ حفظه الله ـ ومتابعة من لدن سمو ولي عهده الأمين، وعزز ذلك بخارطةَ طريقٍ لسياستي المملكة الداخلية والخارجية، كانت موضع إعجاب وإشادة من العالمين العربي والإسلامي وباقي دول العالم بما اتسمت به من حكمة ورؤية في تعاملها مع الأحداث، وبُعد نظرٍ، وحسن تقديرها للأمور، وشفافية عالية، ووضعٍ للأمور في نصابها الحقيقي.
وأكد الدكتور المحيسن، أن خادم الحرمين الشريفين انطلاقاً من مسؤولياته ـ أيده الله ـ منذ توليه الحكم قبل أربعة أعوام حرص على أداء الأمانة التي تحملها لخدمة البلاد ورعاية مصالح مواطنيها في جميع المجالات، لأن الوطن والمواطن السعودي ظل محور اهتمامه ـ حفظه الله ـ وعده المحرك الرئيس للتنمية، وأداتها الفاعلة، وتأكيده على أن خطط التنمية تسير بشكل متواز وتحقق أهدافها وفقاً للرؤية الطموحة للمملكة 2030 .
وأوضح معالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ،أن ” نزاهة “، تعتز بما يمنحها خادم الحرمين الشريفين ــ أيده الله ــ من دعم يدفعها إلى المضي قدماً في سبيل تحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة، وقد تم ترجمة ذلك بالقرارات التاريخية التي صدرت من القيادة في سبيل محاربة الفساد وتعزيز النزاهة في المجتمع.
وقال معالي رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس عبدالله بن ابراهيم السعدان: “أثبتت السياسات الحكيمة والقرارات الرشيدة التي اتخذها خادم الحرمين الشريفين خلال سنوات حكمه الماضية سواء على المستوى المحلي أو العالمي ما يتمتع به -حفظه الله- من نظرة استراتيجية، وبصيرة سياسية نافذة، وحرص كبير على خدمة شعبه ووطنه، والأمتين العربية والإسلامية، فضلاً عن قراراته الشجاعة لحماية الوطن وضمان أمن المنطقة وتحقيق السلم الدولي، وسياساته الاقتصادية الحكيمة لتعزيز استقرار أسواق النفط العالمية وحمايتها من التقلبات.

مرتكزات قوية وسياسة متزنة
وأكد معالي وكيل النيابة العامة الشيخ شلعان بن راجح الشلعان، إن المملكة غدت في هذا العهد الميمون بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ،تقف في مصاف الدول الكبرى والمتقدمة بكل شموخ وإباء وزهو، تستند على مرتكزات قوية وتنطلق من سياسة متزنة وعادلة تجاه مختلف قضايا العالم ما جعلها تتبوأ موقعا إسلاميا مرموقا ومنزلة عربية رفيعة واحتلت بموجبه مكانة عالمية فريدة على جميع الأصعدة .
وقال معاليه،:” الملك سلمان بن عبدالعزيز قامة فَخر التاريخ بسطر اسمه في صفحاته وشمخ بذكره بين جنباته، فقد مرت السنوات الأربع سريعة بأيامها، ثقيلة بإنجازاتها، عظيمة بمكتسباتها، كبيرة بمعطياتها، فشهدت تلك الحقبة إنجازات تميزت بالشمولية والتكامل لتشكل فترة فريدة في بناء الوطن والمواطن وتنميتهما ” .
وأوضح الشيخ الشلعان، أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظه الله – له بصمته الظاهرة في ذلك وشخصيته البارزة في هذا الشأن، فتجده يقف وراء كل منجز ويتابع بدقة كل الأمور صغيرها قبل كبيرها، من خلال نهضة اقتصادية عمت بنفعها جميع أرجاء الوطن ومردودات مالية عززت الموارد، وبنية مؤسسية لجميع أجهزة الدولة، وقطاعات عسكرية مزودة بأحدث الأسلحة وأكثرها تطورا لردع كل من تسول له نفسه سوء بالوطن، وصنع كيانا للوطن والمواطن، كما أحدث بجولاته الخارجية صرحا ونموذجا دوليا يحتذى به في مجال العلاقات الدولية واستثمارها لصالح قضايا وطنه وأمته. .
ورفع مدير شرطة منطقة تبوك اللواء غازي بن محمـد الحربي التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة ذكرى البيعة الرابعة وتوليه – أيده الله – مقاليد الحكم.
وقال: تمر علينا الذكرى الرابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – إماماً وقائداً ومليكاً للوطن مبايعين له بكل الولاء والطاعة ليقودنا إلى عالي الأمم متخذاً من الشريعة الإسلامية الغراء منهاجاً ودستوراً , سالكاً طريق التقدم والنماء ومسطراً مسيرة حافلة بالعطاء والانجاز في مختلف المجالات التنموية محققاً قفزات باهرة على جميع الأصعدة ومختلف المجالات لخير أبناء هذا الوطن المعطاء.
وأكد اللواء الحربي , أن خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – سطر بفضل من الله ثم بفضل ما يملكه من شخصية قيادية نادرة فذة تتمتع بكل مقومات النجاح سياسياً وثقافياً وإنسانيا إضافة إلى اهتمامه بكل ما من شأنه عز الإسلام في العالم ورفعة المواطن وتوفير سبل العيش الكريم وتعزيز المكانة المرموقة للمملكة العربية السعودية في شتى المحافل الدولية ومواكبة عملية التنمية للوطن والمواطن ورسم خارطة المستقبل وغيرها, الكثير من الانجازات العظيمة بنظرة ثاقبة ومستقبلية ، إضافة إلى دوره الإنساني العالمي.
وأضاف : ونحن كرجال للأمن نفتخر ونعتز بهذا القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة الذي يقف دائماً مع أبنائه رجال الأمن محفزاً وموجهاً وداعماً إلى الخير من خلال ما يتحقق من أمن وأمان ومشاريع تنموية أمنية وبرامج تطويرية تسهم في رفع كفاءة وقدرات رجال الأمن للذود عن حمى هذا الوطن الذي يضم أقدس واطهر البقاع .
كما أكد قائد حرس الحدود بمنطقة تبوك اللواء البحري عطيه بن احمد الزهراني, أن الذكرى الرابعة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – مقاليد الحكم مناسبة يحتفي بها الوطن والمواطنون , بقلوب يملؤها الحب والأمن والاطمئنان والإنجاز والعطاء، في مجالات الحياة وصنوفها، فيَرون عجلة التطور وتحديث أجهزة ومؤسسات الدولة تمضي مع مواصلة تنفيذ المشروعات التعليمية والصحية والتنموية في مختلف أنحاء المملكة.
وقال اللواء الزهراني : على المستوى الداخلي برزت رعايته – أيده الله – للعديد من المناسبات والاحتفالات والإنجازات المتنوعة منها, زياراته لعدد من مناطق المملكة وتلمس احتياجات المواطنين كعادة ولاة أمر هذه البلاد ، وافتتاح العديد من المشاريع التنموية التي تخدم الوطن والمواطنين.
كما أكد مدير السجون بمنطقة تبوك العميد سلمان بن محمد العتيبي أن المملكة شهدت منذ مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – في الثالث من شهر ربيع الثاني 1436ه منجزات تنموية عملاقة ذات بعد شمولي أحاطت بمختلف أوجه الحياة التي تمس العالمين العربي والإسلامي.
وقال العميد العتيبي: أربع سنوات من العمل الدؤوب رسخ خلالها خادم الحرمين الشريفين مفاهيم جديدة للتنمية والنماء ، وجعل العالم بأكمله يقف إحتراما لما قدم للإنسانية وكيف استطاع أن يتجاوز بالمملكة العربية السعودية عباب البحر المتلاطم بأمواج الإقتصاد الراكد والمتذبذب إلى أن صنع في فترة وجيزة من الوطن والمواطن قصص نجاح أخلفت الموازين كلها في العالم، وصنعت للإنسان مجده وللوطن حضوره في كافة المجالات.
وأضاف : إن ذكرى البيعة عقد اجتماعي تزداد فيها القلوب والعقول توحدا لإكمال مسيرة عنوانها الوفاء ونصها النماء ليعلم كل مواطن كريم على أرض هذا الوطن الغالي والعالم أجمع .

تطور وأمن ورخاء
وقال محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد إن هذه المناسبة تعد فرصة غالية لتأكيد الحب والولاء والانتماء لملك الحزم والعزم -أيده الله- حيث يشهد الوطن في عهده الميمون وفق الرؤية المباركة للمملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 الخير الكثير لكافة شرائح المجتمع في كافة المجالات لما تحمله تلك البرامج من خطط ومنجزات تنموية ضخمة، والتي انعكست على كل مدن ومحافظات المملكة من خلال ماتم تدشينه مؤخرا في مناطق القصيم وحائل وتبوك والحدود الشمالية من مشاريع متنوعة وكبيرة.
وأكد معالي أمين منطقة المدينة المنورة المهندس محمد بن عبدالهادي العمري أننا نعيش هذه الأيام إطلالة على العام الرابع لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – مقاليد الحكم ,وتأتي لتبعث في نفوسنا الفخر والاعتزاز بالانتماء لهذا الوطن الغالي على قلوبنا ، والولاء لقائد مسيرتنا.
وأضاف أن هذه المناسبة تحل على الوطن وهي تحمل معها كل معاني الإخلاص والوفاء، لما قدمه الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – في مسيرته الحافلة التي تأتي امتداداً لنهج حكام هذه البلاد من عهد المؤسس المغفور له -بإذن الله- الملك عبدالعزيز وأبنائه الملوك من بعده – رحمه الله – , نحو المجد وفي سبيل تمكين الدولة لمصاف الدول الكبرى في العالم، ولتسطر مسيرته بأروع قصص الإنجاز والعطاء، من نمو في شتى المجالات وازدهار في مختلف الميادين.
وبين أن المملكة تشهد منذ تولي الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- مقاليد الحكم عدداً من المنجزات التنموية العملاقة على امتداد مساحتها الواسعة في مختلف القطاعات الاقتصادية والتعليمية والصحية والاجتماعية والنقل والصناعة والكهرباء والمياه والزراعة، لتشكل في مجملها إنجازات جليلة تميزت بالشمولية والتكامل في بناء الوطن وتنميته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *