المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعدة السوريين ويسلم هدية التمور للسنغال

اعزاز -دكار- واس
يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع 52,000 رغيف خبز يومياً على أسر اليتامى والمحتاجين في ريف الشمال السوري، فقد تم توزيع 25,600 رغيف في منطقة الباب و 18,400 رغيف في منطقة اعزاز و 4,000 رغيف في منطقة العصيانة و 4,000 رغيف في مخيم أبو ظهر، حيث تشهد هذه المناطق تواجد أعداد كبيرة من الأسر النازحة في وضع إنساني سيئ ونقص كبير في المستلزمات الأساسية ويتم إنتاج الخبز في الفرن الذي أنشأه المركز في مدينة اعزاز.
مما يذكر أن المركز ينفذ العديد من المشروعات للأشقاء السوريين النازحين في الداخل أو اللاجئين منهم في دول الجوار، التي تستهدف الأمن الغذائي وتقديم الرعاية الصحية، وتشغيل المستشفيات، إضافة للدعم المجتمعي في التعليم والحماية والزراعة والمأوى، وتحسين سبل العيش الكريم لرفع معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم.
كما قام المركز أمس الأول بتوزيع 1,380 حقيبة مدرسية على الطلاب والطالبات السوريين في عدد من المدارس اللبنانية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي في لبنان.
وشمل التوزيع مدرسة متوسطة “الشهيد معروف سعد الرسمية”، و مدرسة “عبرا المتوسطة المختلطة الرسمية” ، في محافظة جنوب لبنان.
وتأتي هذه المساعدات لدعم العملية التعليمية لأبناء الأشقاء اللاجئين السوريين في جميع دول اللجوء.
من جهة أخرى سلم فريق المركز أمس الأول هدية حكومة المملكة إلى الجمهورية السنغالية المتضمنة 100 طن من التمور.
حضر التسليم القائم بالأعمال في سفارة خادم الحرمين الشريفين في جمهورية السنغال عبدالرحمن بن محمد العتيبي، والمسؤول عن الشؤون الإعلامية والاقتصادية والثقافية الدكتور محمد بن علي السفياني، وممثلو وزارة المالية السعودية وفريق من المركز.
ووقعّ تسلّم الشحنة من فريق مركز الملك سلمان للإغاثة معالي المفوضة العامة للحماية الاجتماعية والتضامن الوطني السنغالية أنتاسار جاكو، التي عبرت عن شكرها وتقديرها البالغين لحكومة المملكة والشعب السعودي الكريم.
ويأتي ذلك امتداداً للجهود الكبيرة التي يقوم بها مركز الملك سلمان للإغاثة والذي يعد يد المملكة الممدودة بالخير للعالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.