البلاد (جدة)
حصل الباحث عبدالرحمن بن محمد قاسم الشهراني من منسوبي مركز خبراء النفس الطبي بجدة على درجة الدكتوراه من كلية الأداب والعلوم الإنسانية بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة قسم” علم النفس ” وكانت الرسالة بعنوان: الدوافع النفسية للعزوبة الاختيارية بين الموظفات من الفتيات السعوديات في محافظة جدة، في ضوء بعض المُتغيرات الحَداثية” دراسة استكشافية” .

أشرف على الرسالة الدكتور السيد خالد إبراهيم مطحنة، فيما شارك في لجنة المُناقشة كل من الدكتور أشرف بن محمد علي من جامعة الملك عبدالعزيز، والدكتور يزيد بن محمد الشهري من جامعة جدة. وفي ختام المناقشة، أعلنت لجنة التحكيم حصول الشهراني على شهادة الدكتوراه بتقدير (ممتاز) .
